آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » في مؤتمرهم السنوي.. أطباء يطالبون بتعديل الراتب التقاعدي وتسعيرة الكشف الطبي

في مؤتمرهم السنوي.. أطباء يطالبون بتعديل الراتب التقاعدي وتسعيرة الكشف الطبي

راما رشيدي

ناقش المشاركون في المؤتمر العام السنوي الـ 39 لنقابة الأطباء سبل تطوير المهنة وتعديل رسوم النقابة والتواصل مع المنظمات الدولية المعنية بالشأن الصحي وتعديل سعر الوصفات والتقارير الطبية ورفع قيمة الراتب التقاعدي ومكافأة نهاية الخدمة والوفاة وذلك في فندق الشام بدمشق.

وطرح المشاركون خلال المؤتمر الذي عقد اليوم تحت شعار (بالعلم والعمل نرتقي بأدائنا النقابي والطبي والاجتماعي والسياسي) مجموعة من القضايا التي تتعلق بتعزيز الخدمات المقدمة للأطباء عبر تفعيل مشاريع النقابة الاستثمارية ومنها عيادات فحوصات ما قبل الزواج والمخابر.

وفي كلمة له أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أهمية التعاون بين الوزارة والنقابة لتطوير المهنة والارتقاء بها لافتاً إلى الجهود الاستثنائية التي تبذلها الوزارة والعاملون فيها لمواصلة تقديم الخدمات الطبية الأساسية والنوعية التشخيصية والعلاجية والدوائية للمواطنين حيث وصل مجموع الخدمات الطبية المقدمة في المشافي والهيئات العامة التابعة للوزارة خلال الربع الأول من العام الحالي الى نحو 5 ملايين خدمة مجانية وشبه مجانية.

بدورها عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المهندسة هدى الحمصي أوضحت الأهمية الكبيرة للكوادر الصحية والجهود والتضحيات التي قدموها خلال السنوات الماضية مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون بين الوازرة والنقابة لضمان الصحة العامة في المجتمع.

وبين نقيب أطباء سورية الدكتور غسان فندي أهمية المؤتمر للاطلاع على واقع العمل النقابي والطبي وتقييمه ووضع برامج عمل لتامين بيئة مناسبة لتطوير المهنة والخدمات المقدمة للأطباء والمرضى وتجاوز مختلف الصعوبات التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية وجائحة كورونا على الواقع الصحي.

وفي تصريح لسانا بين نقيب أطباء ريف دمشق الدكتور خالد الموسى أن المناقشات والطروحات المقدمة ولا سيما تعديل التعليمات الناظمة لقانون المهنة تسهم بتطوير العمل بينما أكد خازن نقابة أطباء دمشق الدكتور مجد الكيالي ضرورة تعديل تسعيرة الكشف الطبي بما يتناسب مع الواقع ويراعي مصلحة الطبيب والمريض.

حضر المؤتمر محافظ دمشق المهندس عادل العلبي ومحافظ ريف دمشق المهندس معتز أبو النصر جمران وأمينا فرعي دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وريف دمشق رضوان مصطفى وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء النقابات المهنية ومديري المشافي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما هي فوائد الثوم الأسود؟ إليك كل ما تحتاج معرفته

هل سمعت من قبل عن الثوم الأسود؟ إنه نفس الثوم العادي المستخدم في المطابخ، ولكنه يتحول إلى اللون الأسود بسبب عملية كيميائية تعرف باسم “تفاعل ...