آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » قاليباف: الاحتلال يُهدد إنجازات الحضارة البشرية.. ويجب كبحه بأيّ ثمن

قاليباف: الاحتلال يُهدد إنجازات الحضارة البشرية.. ويجب كبحه بأيّ ثمن

رئیس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف يؤكّد أنّ الكيان الإسرائيلي يُهدد اليوم كل إنجازات الحضارة البشرية، مشدداً على أنّ واشنطن من أهم الداعمين لجرائم كيان الاحتلال.

 

 

أكّد رئیس مجلس الشورى الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الخميس، أنّ الصراع بين كيان الاحتلال الإسرائيلي، والشعب الفلسطيني الأعزل ليس صراعاً سياسياً بل هو صراعٌ بين بربرية القرن الـ21 والإنسانية العزلاء.

 

وقال قاليباف خلال الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإيراني، صباح اليوم، إنّ “عيون العالم تتطلع إلى رفح، وتشاهد القصف الإسرائيلي للمشردين الأبرياء الذين لا يملكون سوى الخيام للدفاع عن أنفسهم”.

 

كما لفت إلى أنّ “صور احتراق الخيام الفلسطينية، وأجساد الأطفال، أدمت قلوب البشر في العالم، وأنهت صبرهم”، مضيفاً أنّه “على دول العالم ولاسيما الدول الإسلامية ترك الملاحظات الدبلوماسية، والدفاع بكلّ قوّة عن ماء وجه البشرية”.

 

يجب كبح الكيان الإسرائيلي

وتابع أنّ “الوهن أمام جرائم الحرب تقود العالم إلى عهد البربرية”، لافتاً إلى أنّ “الكيان الإسرائيلي يُهدد اليوم كل إنجازات الحضارة البشرية وليس فقط غزّة والفلسطينيين”.

 

وشدد قاليباف على أنّه “يجب كبح جماح الثعبان الإسرائيلي بأيّ ثمن، والجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبذل كل جهودها في هذا المسار”.

 

كذلك، أكّد رئیس مجلس الشورى الإيراني أنّ “الحكومة الأميركية هي من أهم الداعمين لجرائم الكيان الإسرائيلي”.

 

وأشار قاليباف إلى أنّ “مجتمع صنّاع الأسلحة في الولايات المتحدة يفرضون إملاءاتهم على مجتمع الطلاب والأحرار”.

 

واليوم، وصف قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي تصريحات الولايات المتحدة بشأن الجريمة المروعة في غزة بالنفاق، قائلاً إنّ “الحكومة الأميركية وشركاءها امتنعوا حتى الآن عن إبداء استيائهم ولو لمرة واحدة إزاء إرهاب إسرائيل هذا والظلم المتواصل في غزة”.

 

وفي وقتٍ سابق، شدد المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، على أنّ سياسة إيران في دعم الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة مستمرة، مؤكداً أنها سياسة ثابتة في الجمهورية الإسلامية، ومثبتة في الدستور الإيراني، وأنّه لن يكون هناك أي خلل أو توقف في دعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه كافةً.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين: النظام الأمني ​​الأورو – أطلسي انهار.. ونظام عالمي متعدد الأقطاب يتشكل

  بوتين: النظام الأمني ​​الأورو – أطلسي انهار.. ونظام عالمي متعدد الأقطاب يتشكل الرئيس الروسي يشرح النقاط الأساسية التي تجعل من الولايات المتحدة غير قادرة ...