الرئيسية » الرياضة » قبل نهائي الكأس بين الفتوة والوحدة الثلاثاء القادم … جدل حول الموعد والتوقيت وجاهزية عالية لمعانقة اللقب

قبل نهائي الكأس بين الفتوة والوحدة الثلاثاء القادم … جدل حول الموعد والتوقيت وجاهزية عالية لمعانقة اللقب

شادي علوش

 

جدل كبير أحدثه اتحاد كرة القدم السوري بين أنصار نادي الفتوة بعد إعلان تحديد موعد ومكان اللقاء النهائي لمسابقة كأس الجمهورية الذي سيجمع الفتوة مع الوحدة.

 

قرار اتحاد الكرة بإقامة المباراة في الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء القادم في ملعب الجلاء بدمشق أحدث ردة فعل سلبية لدى جماهير الأزرق الديري حيث طالبت إدارة النادي بالاعتراض على موعد المباراة (على الأقل) لتقام يوم الجمعة بدلاً من الثلاثاء.

 

ومع التطرق نوعاً ما إلى مكان المباراة الذي بدا متعذراً تغييره نظراً لعدم جاهزية ملعب تشرين وبالتالي عدم القدرة على إقامتها تحت الأضواء الكاشفة (كما درجت العادة منذ عشر سنوات) لكون ملعب تشرين هو الملعب الوحيد في العاصمة المجهز بالأضواء الكاشفة.

 

أصوات علت كثيراً ووصلت إلى مسامع إدارة الفتوة التي يبدو أنها في الطريق للاعتراض على موعد المباراة لإفساح المجال أمام جماهير الفريق للتواجد بكثافة في يوم عطلة رسمية خاصة مع إعلان عدد كبير من الموجودين في دير الزور نيتهم تنظيم ترحال ضخم من هناك لمؤازرة الفريق الواصل إلى النهائي للمرة الأولى منذ عام 1991.

 

وبالعودة إلى أجواء النادي فقد عاود الفريق تدريباته الاعتيادية بعد إجازة ليوم واحد عقب مباراة الإياب أمام تشرين التي انتهت بخسارة آزورية بالنتيجة، وتأهل إلى النهائي في المحصلة مع اكتساب عدم التعرض للحرمان والإصابات وهما الهاجس الذي كان يؤرق البيت الداخلي للنادي قبل المباراة المذكورة.

 

وعلى صعيد اللاعبين فقد عاد لاعب خط الوسط أحمد أشقر للتدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التي غيبته في مباراتي نصف النهائي، فيما تبدو أمور بقية اللاعبين في جاهزية عالية.

 

وفي هذا السياق قال اللاعب علي بعاج في تصريح خص به «الوطن»:

 

قدمنا مباراة جيدة في الإياب وكنا حذرين بشكل كبير من موضوع الإصابات والإنذارات ونجحنا في الوصول بالمباراة إلى الغاية التي خططنا لها، وحالياً يتابع الفريق استعداداته للنهائي والوحدة فريق كبير وعريق وخصم لا يستهان به رغم مروره بمرحلة تراجع فني خلال الدوري، ومع ذلك فإن مباريات الكأس لها طابع معين وخاصة المباراة النهائية ونرجو من جماهيرنا التي ستحضر بكثافة أن تظهر بالمظهر الحضاري المعتاد من دون تشنج أو استعجال وفريقنا قادر على حسم الأمور.

 

أما فيما يخص النية باستقدام طاقم تحكيم عربي لقيادة المباراة قال صالح العاني مدير الفريق الآزوري:

 

الفكرة لم تكن مطروحة ولكن إذا كان هناك اتفاق بين الطرفين فمن الممكن موافقتنا على ذلك مع احترامنا وثقتنا بالحكام السوريين وقدرتهم على إدارة المباراة وإخراجها بالشكل المطلوب.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أرقام وومضات من نهائيات كأس الجمهورية

  يلتقي اليوم الفتوة والوحدة في نهائي النسخة السادسة والخمسين لكأس الجمهورية وفي هذه العجالة نستعرض أبرز الأرقام والومضات:   أهلي حلب والجيش الأكثر تتويجا ...