آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » قبل يومين من الانتخابات الأميركية.. استطلاعات الرأي تنحاز للمرشح بايدن

قبل يومين من الانتخابات الأميركية.. استطلاعات الرأي تنحاز للمرشح بايدن

أظهر استطلاع للرأي نشرته شبكة «سي إن إن» الأميركية اليوم الاحد تقدم المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جو بايدن على منافسه الرئيس دونالد ترامب في ولايات مهمة في السباق نحو البيت الأبيض وذلك قبل الـ48 ساعة من يوم الانتخابات الحاسم.
وبيّن الاستطلاع أن «بايدن متقدم في ولايتي ويسكونسن وميشيغان اللتين تعتبران حالياً من الولايات المتأرجحة، وفي وسعها تغليب مرشح على آخر حيث حصل بايدن في ويسكونسن على نسبة تأييد بلغت 52 بالمئة مقابل 44 بالمئة فقط لترامب».
أما في ولاية ميشيغان فتقدم بايدن خلال الأسبوع الأخير عن الاستطلاعات السابقة ليحصل على نسبة 53 بالمئة أما ترامب فقد نال 41 بالمئة فقط.
وحسب الشبكة فإن «المعركة محتدمة بين المرشحين في ولاية أريزونا ونورث كارولينا حيث تتقارب الأرقام أكثر».
وفي حال خسارة ترامب أياً من هذه الولايات فإن ذلك سيقلل من فرصه بالفوز بـ270 مقعداً في المجمع الانتخابي وهو العدد المطلوب من أي مرشح لكي يصبح رئيساً للولايات المتحدة، وفي نورث كارولينا تقدم بايدن بفارق وصل إلى 51 بالمئة مقابل 45 لترامب.
وكانت صحيفة واشنطن بوست قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن هناك قلقاً متزايداً بين الديمقراطيين إزاء ولاية بنسلفانيا، إحدى أهم الولايات المتأرجحة في سباق الرئاسة الأميركية 2020، على الرغم من التقدم البسيط لمرشحهم جو بايدن فيها.
وأوضحت الصحيفة أن بايدن ينظم فعاليات انتخابية على مدار يومين في بنسلفانيا في ظل مخاوف بين بعض الديمقراطيين المحليين بشأن التحول المحتمل حدوثه في نهاية السباق الذي سيهدد تفوقه البسيط فيها، ويكرر عودة ترامب للفوز بها مثلما فعل في عام 2016.
ومن المقرر أن يعقد ترامب الأحد والإثنين عشرة مؤتمرات انتخابية بمعدل 5 مؤتمرات في اليوم وذلك في أقصى تكثيف لنشاط حملته الانتخابية على الإطلاق قبل التصويت في الانتخابات يوم الثلاثاء المقبل.

«سيرياهوم نيوز-وكالات»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ضجيج الحرب النووية (لا) يبلغ موسكو: جاهزون للتصعيد الأقصى

فراس الشوفي   موسكو | السادسة مساءً، وشمس حزيران الحارقة تضيء فلك العاصمة الروسية، كأنه منتصف النهار. يمتدّ النهار هذه الأيام حتى ما قبل منتصف ...