آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » قراءة في كتابين للأديبة رنا العسلي بعنوان على صوت نبضه

قراءة في كتابين للأديبة رنا العسلي بعنوان على صوت نبضه

2020-07-27

أقام فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب ندوة شارك فيها عدد من الكتاب والنقاد في كتابين جاءا بعنوان واحد على صوت نبضه للأديبة رنا العسلي الأول رواية والثاني نصوص نثرية.

أشارت الكاتبة رنا العسلي في بداية الندوة إلى أن رواية على صوت نبضه حلم كان للحظة واقعاً لأفراد عاشوا جزءاً منه بطريقة ما وكانت ملامح لتفاصيل حياتية نعيشها في الواقع بتداعياته المختلفة وسلوكيات شخوصه لتوثق عادات وتقاليد السوريين بشكل يراه الآخر أجمل.

أما الكاتبة فاطمة أبو شقرة فقالت في محورها خلال الندوة إنها رواية درامية منذ اللحظة الأولى التي ربطت فيها الكاتبة أول خيط من خيوطها بقلمها واجتماعية جابت الدروب والأزقة لتنقل لنا صوراً من الحياة بكل أطيافها.

بدورها رأت الأديبة أسمهان الحلواني أن أسلوب الرواية جاء كمغامرة تتماسك فيها الرؤى والمضمون والغلاف بشكله الفني مع اعتماد لغة شعرية صورت فيها الأفراد والأماكن بشكل ناجح معبرة عن كل ما يكنه الأشخاص من أفكار ورؤى حيث لم ترهق ذهن القارئ في التعاطي مع الحالة السردية.

أما الناقد أحمد علي محمد فقدم قراءة نقدية في المجموعة النثرية على صوت نبضه مبيناً الأسس التي اعتمدتها العسلي في المعاني الاجتماعية والإنسانية التي رمت إليها فيما رأى الناقد الدكتور عبد الله الشاهر أن الكاتبة العسلي تعشق الجمال والحياة وترغب بأن تعبر بشكل عفوي عن مكنوناتها بأسلوب عاطفي وإنساني

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على صفحاتهم.. كلمات من فناني سورية لشيخ كار الإخراج

سامر الشغري شيخ كار الإخراج في سورية الفنان القدير هشام شربتجي في وضع صحي صعب فهذا الرجل الذي حمل على كاهله الكوميديا السورية بعد جيل ...