الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » قرارات وتوجيهات جديدة يتخذها مجلس جامعة طرطوس اليوم

قرارات وتوجيهات جديدة يتخذها مجلس جامعة طرطوس اليوم

هيثم يحيى محمد
عقد مجلس جامعة طرطوس جلسته التاسعة  للعام الدراسي الحالي ( 2020-2021 ) ظهر اليوم برئاسة  الدكتور عصام محمد الدالي رئيس الجامعة، وحضور باقي أعضاء المجلس.
وخلال الجلسة تم التأكيد على ضرورة إنهاء الامتحانات العملية التي تم تأجيلها بسبب عطلة رأس السنة وعيد الميلاد، وبدء الامتحانات النظرية في الرابع والعشرين من الجاري كما كلفت إدارة المعهد العالي للغات بإجراء امتحانات الماجستير لإتاحة الفرصة لمن فاته التقديم.
وتم الطلب من  عمداء الكليات في الجامعة للإسراع بإصدار قرارات التخرج للدورة التكميلية ومتابعة وضع تسجيل اطروحات الماجستير للطلاب بعد الانتهاء من قراراتهم في السنة الأولى، إضافة الى الإسراع في دراسة طلبات المتقدمين لمفاضلة الماجستير وإصدار النتائج.
وبعد ان تم استعراض القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته الأخيرة، شدد مجلس الجامعة على دراسة اضابير المتقدمين لعضوية الهيئة التدريسية وفق توجيهات وزير  التعليم العالي والبحث العلمي في جلسة مجلس التعليم العالي، وتشكيل لجان فنية مختصة لتدقيق الاختصاصات ومطابقتها ومطابقة الاجازات المطلوبة في الإعلان بعيدا عن أي تأويل او مقاربة قد تكون لصالح اطروحات معينة، وإنما يتم القبول بعد المطابقة التامة والتدقيق بين تخصصات واجازات الإعلان من جهة وشهادات المتقدمين من جهة أخرى.
كما تم التأكيد على أن يكون التدقيق قائما على الاختصاص الدقيق المذكور بشكل صريح في شهادة الدكتوراه، وليس وفق عناوين الاطروحات التي تشير الى اشخاص بعينهم، حيث تم لذلك تشكيل لجنة برئاسة النائب العلمي وعميد الكلية ورئيس القسم ومدير البحث العلمي لدراسة وتدقيق هذه الاضابير لمزيد من الصدقية قبل اصدار النتائج.
وقرر المجلس تكليف العمداء بتهيئة كل المستلزمات المادية والبشرية واللوجستية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، ومن ثم التحضير لانطلاقة جدية للفصل الثاني بما يضمن حسن سير العملية التدريسية وفق أسس علمية وتربوية سليمة مع التنويه إلى موضوع التعقيم واستمرار التباعد المكاني للوقاية من العدوى بفايروس كورونا (كوفيد 19) نظرا لتزايد اعداد الإصابات في محافظة طرطوس.
وتخلل جلسة المجلس عرضاً حول برنامج (المصحح المؤتمت) قدمه ممثلو احدى المؤسسات وهذا البرنامج الحاسوبي يغني عن المصححات الآلية لأوراق الامتحانات ويوفر الجهد والمال والوقت بتكلفة منخفضة دون الحاجة إلى صيانة سنوية، كما يمكّن كل كلية من تقديم اختباراتها وتصحيح امتحاناتها بشكل مستقل أو مركزي بالتنسيق مع دائرة الامتحانات.
(سيرياهوم نيوز-المكتب اﻻعلامي للجامعة12-1-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية: تعيين ما تبقى من الناجحين في مسابقة العقود بحلول الشهر التاسع من العام الجاري

تحت شعار” أملنا بشار لنكمل المشوار ” عقد المؤتمر السنوي السابع والثلاثون لمنظمة طلائع البعث، ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أكد ...