آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » قناة رقمية لتسجيل الراغبين بالاستفادة من المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين

قناة رقمية لتسجيل الراغبين بالاستفادة من المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين

أطلق الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية اليوم قناة رقمية خاصة بتسجيل المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية الراغبين بالاستفادة من المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين التي بدأ التسجيل بها في فروع ومراكز الصندوق بالمحافظات في التاسع من الشهر الجاري ويستمر حتى السادس عشر من تموز القادم.

وفي تصريح لمندوبة سانا أوضح مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي أن الهدف من إطلاق القناة تسهيل عملية التسجيل بالبرنامج بشكل إلكتروني على مدار الساعة وتعبئة البيانات اللازمة على مسؤولية المسرح وتخفيف الضغط والازدحام في مراكز وفروع الصندوق مبيناً أن المسرحين الذين سجلوا بشكل مباشر عبر فروع ومراكز الصندوق في الأيام الماضية أدخلت بياناتهم بشكل يدوي بينما يمكن لباقي المسرحين التسجيل عبر القناة الرقمية التي من السهل الوصول إليها عبر تطبيق إلكتروني في الهواتف الجوالة.

ولفت العرنجي إلى ضرورة إدخال البيانات بشكل دقيق ومراجعة كل بيان سواء كان نصاً أم رقماً قبل الانتقال بشكل تسلسلي إلى إدخال البيانات الأخرى مشيراً إلى أنه على كل مسرح بعد الانتهاء من الإدخال الإلكتروني مراجعة مركز أو فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في محل إقامته لتقديم صورة عن الهوية الشخصية وعن وثيقة تأدية الخدمة وتوقيع تعهد خطي خاص بشروط الاستفادة من البرنامج مشيراً إلى أن عملية التسجيل بشكل مباشر في مراكز وفروع الصندوق بالمحافظات ستبقى متاحة أيضاً.

ووفق العرنجي وصل عدد المسرحين المسجلين للاستفادة من المرحلة الثانية من برنامج دعم المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية منذ بدء التسجيل بفروع ومراكز الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في المحافظات في الـ 9 من الشهر الجاري وحتى اليوم إلى 11808 مسرحين.

ولفت العرنجي إلى أنه يستفيد من البرنامج المسرحون ممن أمضوا خمس سنوات فأكثر في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية والمسرحون نتيجة الإصابة خلال العمليات الحربية بغض النظر عن مدة الخدمة ولا يتقاضون أي راتب كلي أو جزئي والمسرحون الذين فاتتهم فرصة التسجيل بالمرحلة الأولى من البرنامج.

ويتضمن البرنامج تسليم مكافآت شهرية قيمتها 35 ألف ليرة سورية لمدة عام يتم إيقافها في حال حصل المستفيد من البرنامج على فرصة عمل في القطاع العام وفق العرنجي مشيراً إلى أن جانب التمكين في البرنامج يشمل دورات تدريب مهني مجانية لرفع قدرات ومهارات المستفيدين وتسهيل نفاذهم إلى سوق العمل في القطاعين العام والخاص أو منح قروض مدعومة أو معفية من الفائدة لإقامة مشاريع صغيرة.

وقال العرنجي أكثر من 36 ألف مسرح استفادوا من المرحلة الأولى من البرنامج مؤكداً أنه سيتم تدقيق بيانات المسرحين مع الوزرات المعنية بعد انتهاء مدة التسجيل في المرحلة الثانية لتحديد أسماء المسرحين المستفيدين.

يشار إلى أن مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية قرر في الثالث من آذار الماضي الاستمرار ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الذي أقره مجلس الوزراء في العاشر من شباط من العام الماضي لاستيعاب جميع المسرحين واستقبال مستفيدين جدد بشكل دوري.

(سيرياهوم نيوز 5 – سانا )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاجئون سوريون في الأردن يعيشون كابوس قطع المساعدات عنهم

يعيش العديد من اللاجئين السورين في الأردن، كابوساً بعد قرار برنامج الغذاء العالمي «WFP» وقف المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة لعائلاتهم، لأنهم يقبعون تحت رحمة المساعدات ...