الرئيسية » أخبار الميدان » قوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من محيط مستشفى الشفاء غربي غزة

قوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من محيط مستشفى الشفاء غربي غزة

مراسل الميادين في غزة يؤكد أنّ آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت بشكل كامل من محيط مجمع الشفاء الطبي غربي المدينة.

أفاد مراسل الميادين في غزة بأنّ آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت بشكل كامل من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة.

 

وعُثر على عشرات الشهداء في مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، بعد انسحاب الاحتلال منه، بحسب مراسلنا.

 

وبالتزامن، حذرت لجان الطوارئ المواطنين من عدم الاستعجال في تفقد أوضاع مستشفى الشفاء خشية وجود كمائن وقناصة في محيطه.

 

ويأتي انسحاب قوت الاحتلال الإسرائيلي على وقع ضربات المقاومة الفلسطينية التي خاضت اشتباكات عنيفة مع “جيش” الاحتلال في محيط مجمع الشفاء الطبي.

 

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، نقلاً عن تحليل لمعهد “دراسة الحرب”، أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والفصائل الفلسطينية شنت 70 هجوماً على القوات الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي في الفترة ما بين 18 حتى 28 من شهر آذار/مارس.

 

وأضاف التحليل أن “الهجمات الفلسطينية على القوات الإسرائيلية في غزة تشير إلى فاعلية كبيرة”.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد توغلت في محيط مستشفى الشفاء، وحاصرته حصاراً خانقاً، مرتكبةً مجازر بحق الفلسطينيين الموجودين داخل المجمع وفي محيطه، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يتوعّد بزيادة “الضّغط العسكري” على حماس في “الأيّام المُقبلة” والتصدّي بكُل قوّته لأي عُقوبات على الوحدات العسكرية الإسرائيلية.. وبن غفير يُطالبه بفرض عُقوبات على السلطة الفلسطينية ردًّا على قرار واشنطن”

توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد بزيادة “الضغط العسكري” على حركة حماس “في الأيام المقبلة”، في محاولة لضمان الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع ...