الرئيسية » قضايا و تحقيقات » كبلها واعتدى عليها بوجشية وصورها عارية.. شرطة طنجة المغربية تلقي القبض على المشتبه به

كبلها واعتدى عليها بوجشية وصورها عارية.. شرطة طنجة المغربية تلقي القبض على المشتبه به

نبيل بكاني:

 القت شرطة طنجة بشمال المغرب، أمس الجمعة، القبض على المشتبه به بنشر مقطع فيديو يظهر فيه وهو يعتدي بوحشية على سيدة عارية ومكبلة.

وحسب بلاغ رسمي، تمكنت عناصر الامن من الوصول للشخص صاحب الشريط، بعد تنسيق بين فريق تابع للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة ومصالح المخابرات.

ورصدت المصلحة المركزية المكلفة بالجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة التابعة المديرية العامة للأمن الوطني، شريط فيديو منشورا على شبكات التواصل الاجتماعي، ويظهر في المقطع المنشور، شخصا يعرض سيدة عارية ومكبلة لاعتداء جسدي، بدعوى تورطها في الخيانة.

وفتحت السلطات الامنية تحقيقا مع المشتبه به البالغ 28 عاما، تحت إشراف النيابة العامة، بينما تتواصل التحريات لكشف ملابسات القضية.

الواقعة اثارت غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ليفتح من جديد قضايا الاعتداء على النساء في المغرب.

الفيديو، كذلك ،اعاد الى الاذهان قضية “حنان” التي تفجرت في حزيران/ يونيو 2019، بعد انتشار مقطع فيديو لتعرضها لاعتداء جسدي، وهتك عرضها بطريقة وحشية من قبل رجل في الخمسين من العمر، قبل أن يقتلها.

وطالبت رئيسة “شبكة إنجاد ضد عنف النوع” التابعة للرابطة الديمقراطية للدفاع عن حقوق المرأة، نجية تازروت، بتفعيل  القانون المتعلق بالعنف ضد النساء، علاوة على ضرورة “إقرار سياسة جنائية تمكّن من معالجة شاملة للعنف ضد النساء.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 25/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القبض على مروّج مخدرات ومصادرة (12) كغ حشيش مخدر

وردت معلومات إلى فرع مكافحة المخدرات في دمشق حول قيام شخص بترويج المواد المخدرة في مدينة دمشق وريفها. ومن خلال المراقبة ورصد تحركات المذكور قام ...