الرئيسية » أخبار الميدان » “كتائب القسام” تتوعد الجيش الإسرائيلي بـ”دروس قاسية” في حال توغل بريا في قطاع غزة وتكشف عن المشاهد الأولى لإطلاق صاروخ “عياش 250” (فيديوهات)

“كتائب القسام” تتوعد الجيش الإسرائيلي بـ”دروس قاسية” في حال توغل بريا في قطاع غزة وتكشف عن المشاهد الأولى لإطلاق صاروخ “عياش 250” (فيديوهات)

حذر الناطق الرسمي باسم “كتائب القسام” الفلسطينية، أبو عبيدة، من أن أي توغل بري ينفذه الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة سيواجَه برد قاس.

وفي رده على التلويح الإسرائيلي بشن حملة برية في القطاع، قال أبو عبيدة إن “أي توغل بري في أي منطقة في قطاع غزة سيكون بإذن الله فرصة لزيادة غلتنا من قتلى وأسرى العدو، ونحن جاهزون لتلقينه دروسا قاسية بعون الله”.

وكان الجيش الإسرائيلي أكد أن قيادته ستتبنى اليوم الخميس خططا لتنفيذ عملية برية محتملة في قطاع غزة.

وحشدت إسرائيل مؤخرا قوات إضافية عند حدود قطاع غزة، وسط الجولة الجديدة من التصعيد العسكري حوله، لكن لم يتم تبني قرار حتى الآن بشأن المضي قدما في شن حملة برية جديدة عل القطاع الفلسطيني.

وكشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، عن المشاهد الأولى لإطلاق صاروخ “عياش 250″، الذي استهدف أحد المطارات الإسرائيلية.

وبحسب بيان كتائب القسام الذي نشر على قناتها في “تلغرام”: “القسام يبث مشاهد تعرض لأول مرة لصاروخ عياش 250 الذي دخل الخدمة اليوم مستهدفاً مطار رامون جنوب فلسطين المحتلة”.

ويظهر في الفيديو لحظات انطلاق الصاروخ الجديد في السماء حيث ارتفع لمسافات كبيرة جدا، متوجها نحو هدفه.

ونشرت كتائب القسام بيانا عاجلا أكدت فيه قصف “تحشدات عسكرية شرق (ياد مردخاي) بـ10 صواريخ Q20”.

من جهته، الناطق باسم “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، أكد أنه إذا فكر الاحتلال في المعركة البرية “فهي أقصر الطرق بالنسبة لنا إلى النصر الأكيد”، مشدداً على أن “جهادنا مستمر، وعملياتنا متواصلة”.

كما بثت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد لصواريخ “بدر 3” المطوّرة التي قصفت بها سديروت وعسقلان المحتلتين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “خيار العملية البرية في غزة من ناحية الجيش الإسرائيلي غير وارد في الحسبان”، مشددة على أنه ” لا يضيف شيئاً بل يزيد من الخطورة”.

وأشارت إلى أن “حشد القوات صحيح وهو يشكل ضغط على حركة حماس لكن حقيقة الدخول البري ليس وارد”.

وتأتي هذه الخطوة بعد التصعيد الكبير الذي شهدته المنطقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث حذرت كتائب القسام في بيان لها، اليوم الخميس، شركات الطيران العالمية وناشدتها إيقاف رحلاتها، وجاء في البيان: “وبناءً عليه

القبة الحديدية تتصدى صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه أراضي غلاف غزة، فلسطين 11 مايو 2021 فإن قائد الأركان يدعو شركات الطيران العالمية إلى وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة”.

وأعلنت الكثير من شركات الطيران العالمية، اليوم، تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب على خلفية التصعيد الكبير الذي تشهده المنطقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وعلقت كل من شركات “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، والخطوط الجوية النمساوية، وشركة “لوفتهانزا” الألمانية، والخطوط الجوية البريطانية، رحلاتها إلى إسرائيل، في وقت سابق.

(سيرياهوم نيوز-رأي اليوم14-5-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرهابيو النظام التركي يبتزون أهالي المختطفين المدنيين في ريف الحسكة … إصابة مسلحين من ميليشيات «قسد» بانفجار «عبوة ناسفة» غرب الرقة

أصيب عدد من مسلحي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية العميلة للاحتلال الأميركي، أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة برتل سيارات تابعة لهم بريف الرقة، على ...