آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » كليتشدار أوغلو يتعهد بالقضاء على الحكم السلطوي لأردوغان

كليتشدار أوغلو يتعهد بالقضاء على الحكم السلطوي لأردوغان

أعاد حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا أمس انتخاب كمال كليتشدار أوغلو رئيسا له للمرة السابعة.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن كليتشدار أوغلو الذي يترأس الحزب منذ أيار عام 2010 حصل خلال مؤتمره العام السابع والثلاثين على أصوات 1251 مندوبا من أصل 1318 شاركوا في الاقتراع فيما اعتبرت أصوات 67 مندوبا باطلة.

وانتقد كليتشدار أوغلو في كلمته الافتتاحية ممارسات نظام رجب طيب أردوغان وخصخصته للسياسات الاقتصادية مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية وزعيمه أردوغان حكموا تركيا لمدة 18 عاما لكن لا أحد في البرلمان يعرف أين أنفقوا 4ر2 تريليون ليرة اي ما يعادل 350 مليار دولار.

وتعهد كليتشدار أوغلو بالعمل على القضاء على الحكم السلطوي لأردوغان واستبداله بحكم الشعب وبوضع مخطط للقضاء على البطالة والفقر وعدم الكفاءة واليأس كما دعا إلى العودة للنظام البرلماني وهو مطلب يدعمه جميع أحزاب المعارضة في البلاد.

وأكد على حرية الصحافة والمساواة بين الجنسين ومكافحة المحاباة السياسية وتعزيز جهود مكافحة الفساد وتغيير النظام الانتخابي والتخطيط الاستراتيجي الأفضل للبلاد وحرية التعبير كما يخطط الحزب لإنهاء ممارسة تعيين المسؤولين التابعين للحكومة ليحلوا محل رؤساء البلديات المنتخبين ولا سيما بعد استيلاء أولئك المسؤولين على 51 بلدية من أصل 65 بلدية فاز بها حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات المحلية العام الماضي إلى جانب تركيزه على مكافحة تبديد المال العام وتحسين ديوان المحاسبة من أجل إشراف أفضل على الإنفاق العام.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوى لبنانية: عيد المقاومة والتحرير جسد معاني الحرية ‏والسيادة

أكدت شخصيات وأحزاب لبنانية أن عيد المقاومة والتحرير جسد منذ الخامس والعشرين من أيار عام 2000 معاني الحرية ‏والاستقلال والسيادة وكرس معادلة استراتيجية جديدة في لبنان ...