آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » كوبا: لن نسمح للولايات المتحدة بزعزعة استقرار بلادنا

كوبا: لن نسمح للولايات المتحدة بزعزعة استقرار بلادنا

أكد وزير الخارجية الكوبية برونو رودريغيز أن بلاده لن تسمح للولايات المتحدة بزعزعة استقرارها مشدداً على أن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على مسؤولين كوبيين لن تجعل هافانا تتخلى عن حماية سيادتها.

وفي تغريدة له على تويتر قال رودريغيز: “لا تزال الولايات المتحدة تعتقد بشكل خاطئ أن حكومتنا ستسمح لها بنشر عدم الاستقرار الاجتماعي في كوبا” مضيفاً “من حقنا وواجبنا حماية امتيازاتنا وسيادتنا ورفض التدخل الخارجي”.

وأشار رودريغيز إلى أن الإجراءات العدائية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة “لن تغير من سياسة الحسم التي اتخذتها السلطات الكوبية في حماية البلاد والحفاظ على سيادتها واستقلالها”.

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت أمس فرض قيود سفر على 9 مسؤولين كوبيين بينهم مسؤولون في وزارتي الداخلية والدفاع بذريعة الضلوع في قمع المتظاهرين السلميين في كوبا.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوكرانيا: قرار واشنطن سحب عائلات دبلوماسييها سابق لأوانه.. زاخاروفا: الأجندة الإعلامية الأميركية غبية … موسكو: بوتين يتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن روسيا

أكد الكرملين أمس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتخذ الإجراءات الضرورية لضمان أمن البلاد وصون مصالحها على المستوى المطلوب، على حين تتصاعد وتيرة الاضطرابات على ...