الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » «كورونا» يفرض إغلاقاً شاملاً في إيران ويسجل أعلى حصيلة يومية في روسيا

«كورونا» يفرض إغلاقاً شاملاً في إيران ويسجل أعلى حصيلة يومية في روسيا

واصل فيروس «كورونا» انتشاره بقوة في العديد من دول العالم، مسجلاً أعلى حصيلة يومية في روسيا، وفارضاً إغلاقاً شاملاً لمدة أسبوع في إيران، ومنذراً بتوقعات ومستقبل متشائم في الولايات المتحدة الأميركية.
فقد بدأت إيران اليوم السبت خطة الإغلاق الشامل لمدة أسبوعين لمكافحة جائحة «كورونا»، وسط ارتفاع معدلات الوفيات والإصابات بالفيروس إلى أرقام قياسية، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».
وتشمل خطة الإغلاق التام في 160 مدينة مصنفة على أنها حمراء بالنسبة للوضع الوبائي، والإغلاق الجزئي في 288 مدينة أخرى مصنفة على أنها برتقالية وصفراء.
وقالت المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري، حسبما ذكرت وكالة «فارس» شبه الرسمية: إن 12931 إصابة جديدة بكورونا تم تسجيلها في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية فيما بلغ عدد المتعافين 596136 شخصاً منذ تفشي الوباء في البلاد.
ونوهت لاري، في تصريحها إلى أن إجمالي حالات الوفاة في إيران منذ تفشي الوباء بلغت 44327 شخصاً، كما أن الوضع في 27 محافظة، من أصل 31 محافظة في البلاد، لا يزال ضمن الدائرة الحمراء.
وفي روسيا أعلنت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تفشي فيروس «كورونا»، «تسجيل 467 حالة وفاة و24822 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية»، حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» ما يمثل أكبر ارتفاع بأعداد الإصابات منذ بداية الجائحة.
وأوضحت «الغرفة» في تقريرها اليومي، أن «الإصابات الجديدة تتوزّع بين أقاليم البلد الـ85 كافة، وفي مقدمتها العاصمة موسكو ومدينة بطرسبورغ، حيث سجلتا قفزةً غير مسبوقة بـ7168 و2476 إصابة جديدة على التوالي»، لافتةً إلى أن «إجمالي عدد الإصابات بالفيروس التي تم تسجيلها في روسيا منذ بداية الجائحة بلغ مليونين و64748 إصابة مؤكدة، منها 35778 حالة وفاة و451535 حالة نشطة».
وفي أميركا ورغم تواتر الأنباء الإيجابية عن اللقاحات المضادة لـ«كورونا»، تعيش الولايات المتحدة أياماً صعبة في مواجهة الوباء وسط توقعات بما هو أسوأ.
وسجلت الولايات المتحدة بين مساء الأربعاء ومساء الخميس، حسبما ذكرت قناة «سكاي نيوز» 2239 وفاة و200146 إصابة جديدة بالفيروس، على حين توقعت مجموعة بحثية أميركية أن تتجاوز الوفيات اليومية بسبب الجائحة خلال شهر كانون الثاني المقبل حاجز الـ2500 يومياً، لترتفع حصيلة الوفيات الإجمالية داخل البلاد إلى أكثر من 470 ألفاً في مطلع آذار.
وتوقع مسؤولو الصحة الأميركيون ارتفاع الوفيات بسبب ازدياد الإصابات الجديدة، ووصول عدد المرضى في المستشفيات بسبب الجائحة إلى أكثر من 80 ألفاً، الخميس الماضي.
«سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن»

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير مشفى المجتهد: ازدياد عدد الحالات المشتبه إصابتها بكورونا التي تراجع المشفى بنسبة 10 بالمئة

2020-12-02 أكد مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق المجتهد الدكتور أحمد عباس أن الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا التي تراجع المشفى خلال الفترة الحالية ازدادت بنسبة ...