آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » «كورونا» يواصل غزو البيت الأبيض.. ومنظمة الصحة العالمية: متجهون إلى فترة صعبة

«كورونا» يواصل غزو البيت الأبيض.. ومنظمة الصحة العالمية: متجهون إلى فترة صعبة

وسط أجواء صعبة يلقي فيها فيروس “كورونا” بظلاله على البيت الأبيض، ينتظر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قرار الأطباء لإخراجه من المستشفى، في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عشرة بالمئة تقريباً من سكان العالم ربما أصيبوا بالفيروس، معتبرة أننا متجهون إلى فترة صعبة، وذلك حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.
وبدوره قال كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، لمجلسها التنفيذي وفق الوكالة: “إن بؤر التفشي تزداد في أجزاء من جنوب شرق آسيا، وإن أعداد الإصابات والوفيات بارتفاع في مناطق من أوروبا وشرق البحر المتوسط”.
على خط مواز، قال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز: “إن الفريق الطبي للرئيس دونالد ترامب سيقيّم إذا ما كان بإمكانه مغادرة المستشفى حالياً، بعد إصابته بكورونا”، منوهاً بأنه متفائل بخروجه.
وأكد، أن “هذا القرار لم يُتخذ بعد، صحته تتحسن باستمرار، ما زلنا متفائلين بمغادرته (المستشفى) لكن هذا القرار لن يُتخذ حتى وقت لاحق اليوم”.
في سياق متصل، قال المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، اليوم، إنه مستعد للمشاركة في المناظرة المقررة الأسبوع المقبل مع الرئيس ترامب، إذا قال خبراء الصحة إنها ستكون آمنة.
وبالترافق، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، اليوم، إصابتها بفيروس كورونا، كما أعلنت وسائل إعلام أميركية إصابة مساعدها الأول أيضاً.
في حين ذكرت السيدة الأميركية الأولى، ميلانيا ترامب، اليوم، أن حالتها الصحية في تحسن وأنها لا تنوي حالياً مغادرة البيت الأبيض.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 5/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقص الأكسجة لدى حديثي الولادة… الأسباب وطرق تجنبه

راما رشيدي مشكلة نقص الأكسجة من أكثر المشاكل شيوعاً لدى حديثي الولادة وقد تترك آثاراً شديدة الخطورة على صحتهم تصل للإصابة باضطرابات عصبية أو الإعاقة ...