الرئيسية » مجتمع » كيف تحافظين على استقلاليتك بعد الزواج؟

كيف تحافظين على استقلاليتك بعد الزواج؟

أكثر ما تخشاه كل امرأة مستقلة أن تخسر نفسها واستقلاليتها بعد الزواج، فتصبح تابعة لزوجها في كل الأمور. لكن هل يمكن لكِ أن تحافظي على استقلاليتك بعد الزواج؟ اكتشفي أبرز النصائح في هذا المجال.

 

– أهم موضوع يجب أن تناقشيه وزوجك هو الموضوع المادي او الراتب الخاص بك في حال كنتِ تعملين، وإذا كنتِ ستحافظين على استقلاليتك المادية. فأحسمي رأيك في هذا المجال وتشاركي به مع زوجك لتجدا الحل المناسب.

– لا تتخلي عن أصدقائك بعد الزواج، فهذه هي الخطوة الأولى لتخسري استقلاليتك. بل حاولي أن تجدي بعض الوقت للخروج معهم والتكلم في مختلف المواضيع.

 

– ليكن لديك هوايتك الخاصة التي تمارسينها بعيداً عن المنزل وفي وقت فراغك، فهذا يساعدك للحفاظ على استقلاليتك والشعور بأن لديك حياة خاصة ولست تابعة بشكل كلي لما يريده زوجك.

 

– خصّصي بعض الوقت للاسترخاء والهدوء للتخلص من كل المشاعر السلبية وتشحني طاقتك مجدداً، وهذا يعزز لديك الشعور بالاستقلالية أيضا.

 

– تشاوري وزوجك في كل الأمور الخاصة بالعائلة، ولا تتركيه يأخذ كل القرارات بنفسه دون الرجوع لكِ. فالحياة الزوجية قائمة على المشاركة والتعاون.

 

 

سيريا هوم نيوز /4  سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أغرب عادات الزواج..

تحمل حفلات الزفاف الكثير من التقاليد التي تختص بها الشعوب، لكن وسط هذه العادات هناك عادات غريبة لا يمكن المرور دون الوقوف أمامها، وفي هذا ...