الرئيسية » حول العالم » لافروف: الاتحاد الأوروبي يحاول ألا يتخلّف عن أميركا في معاقبة روسيا

لافروف: الاتحاد الأوروبي يحاول ألا يتخلّف عن أميركا في معاقبة روسيا

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتحاد الأوروبي يُضحّي بمصالحه الحيوية من أجل تحقيق الرغبات الآنية بمواكبة الولايات المتحدة في سعيها لـ«معاقبة» روسيا.
وقال لافروف في مقابلة تلفزيونية، اليوم الأحد، حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني: «للأسف، سلك الاتحاد الأوروبي طريق التضحية بمصالحه الجيواقتصادية والإستراتيجية من أجل إرضاء الرغبات الآنية في عدم التخلف عن الولايات المتحدة فيما يسمى معاقبة روسيا»، مضيفاً: «لقد اعتدنا على ذلك».
ورداً على سؤال عما إذا كانت روسيا سترد على عقوبات غربية جديدة محتملة، قال الوزير: إن موسكو لن تترك مثل هذه الإجراءات من دون رد، مشيراً إلى أن «مبدأ المعاملة بالمثل في الشؤون الدولية لم يلغه أحد».
وشدد لافروف كذلك على أن موسكو لا تدعو أبداً دولاً أخرى «لتأسيس صداقة ضد آخرين»، موضحاً أن لروسيا ثقافة دبلوماسية وسياسة مختلفة تماماً لا تقبل ذلك.
تأتي تصريحات لافروف على خلفية تهديدات أوروبية وأميركية جديدة بفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب التسميم المزعوم للمعارض الروسي أليكسي نافالني.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 13/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بكين رداً على قلق “الناتو”: تسعون إلى خلق مواجهات

لم تتأخر بكين كثيراً في الرد على “قلق” قادة الحلف الأطلسي “حيال الطموحات الصينية”، إذ اتهمت اليوم الثلاثاء الحلف غداة قمة بروكسل بالمبالغة بـ”نظرية التهديد ...