الرئيسية » الأخبار المحلية » لافروف: التسوية السورية ماضية قدماً رغم الصعوبات

لافروف: التسوية السورية ماضية قدماً رغم الصعوبات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقاء مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون في موسكو استمرار التسوية في سورية، رغم وباء فيروس كورونا، موضحاً أنه “يتركز الاهتمام الآن بشكل تدريجي على إعادة الحياة السلمية في البلاد، وتقديم المساعدات الإنسانية، وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين التي كرس من أجلها المؤتمر الدولي في دمشق” مؤخراً .

وأضاف لافروف، خلال اللقاء حسب ما ذكر موقع قناة “روسيا اليوم” في ساعة متأخرة من ليل أمس : “نرى أنه على الرغم من الصعوبات الموضوعية، وخاصة وباء فيروس كورونا، فإن عملية التسوية السورية ماضية قدماً، نحن كذلك نرى وجود ضرورة إضافية لتكثيف الجهود للتوصل إلى تسوية سياسية، ونرى الخطوات التي تتخذونها لاستئناف أعمال اللجنة الدستورية بسرعة ونأمل أن يتم تنفيذ الخطط التي اتفقنا عليها مع الأطراف السورية بما فيها دمشق”.

ولفت لافروف إلى أن الوضع استقر في جزء كبير من الأراضي السورية، لكن بؤر الإرهاب لا تزال قائمة في بعض المناطق ولا تزال المعركة ضدها مستمرة.

كما بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، مع بيدرسون عمل لجنة مناقشة تعديل الدستور.

وذكر بيان للخارجية الروسية، أنه جرى الحديث خلال اللقاء عن تطور الوضع في سورية ومحيطها وتم تركيز الاهتمام على قضايا تسوية الأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بما في ذلك عمل لجنة مناقشة تعديل الدستور السورية.

وأضاف البيان: إنه جرى التأكيد على أهمية تكثيف الجهود الدولية على المساعدة في عودة اللاجئين السوريين، مع الأخذ بالاعتبار نتائج المؤتمر الدولي بهذا الشأن، الذي عقد في دمشق يومي 11 و12 الشهر الجاري .

“سيرياهوم نيوز-وكالات”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمعية العامة للأمم المتحدة: الجولان سوري وعلى (إسرائيل) الانسحاب منه

صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة مجدداً ليلة امس بالأغلبية على سيادة سورية على الجولان المحتل واعتبار كل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي فيه باطلة ولاغية. وصوتت لصالح ...