الرئيسية » عربي و دولي » لافروف وشكري: ضرورة إيجاد تسوية سلمية في سورية سريعاً

لافروف وشكري: ضرورة إيجاد تسوية سلمية في سورية سريعاً

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين ضرورة إيجاد تسوية سلمية في سورية سريعاً، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في سورية وليبيا وفلسطين، والعلاقات الروسية المصرية، حسب بيان للكرملين نقله موقع قناة “روسيا اليوم” الالكتروني .
بدورها ذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان، أن الوزيرين بحثا مستجدات الملف السوري، وضرورة الاستمرار في الدفع قدماً بالمسار السياسي بهدف الوصول إلى تسوية شاملة للأزمة استناداً إلى المرجعيات الأممية ذات الصلة.
وبما يخص الجانب الليبي، قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد حافظ: أن شكري أكد على أهمية تجميد الوضع الميداني، والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار شامل ورسمي، وتفكيك الميليشيات وخروج جميع القوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 14/9/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عرض عسكري مهيب في الساحة الحمراء بموسكو … بوتين: عيد النصر كان وسيظل عيداً مقدساً لروسيا ولا مبرر لمن يضع مخططات عدوانية جديدة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأهمية القصوى التي يحظى بها الانتصار على النازية خلال الحرب الوطنية العظمى للبشرية بأكملها، مشيراً إلى ضرورة استخلاص الدروس من ...