آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » لا تعتمد على تناول الدواء فقط .. 11 صنفًا من الأطعمة لخفض ارتفاع ضغط الدم

لا تعتمد على تناول الدواء فقط .. 11 صنفًا من الأطعمة لخفض ارتفاع ضغط الدم

نشرت مجلة (ومنز هيلث) الأمريكية، تقريرًا تحدثت فيه عن الأطعمة التي من شأنها أن تساعدك على خفض ارتفاع الدم؛ حيث عادة ما يفكر الكثيرون في الحد من تناول الملح والأطعمة المصنعة.وعرض التقرير قائمة لمجموعة من الأطعمة والأشربة التي يمكن أن تساعد علي خفض ضغط الدم المرتفع بشكل  طبيعي دون أدوية.

الموز

أفاد التقرير  أن الموز غني بالبوتاسيوم والألياف؛ حيث يساهم بشكل كبير في خفض ضغط الدم بطريقة طبيعية.

الزبادي المنزوع والقليل الدسم

يحتوي الزبادي؛ سواء القليل أو منزوع الدسم على مركب الكالسيوم الذي يساهم في مكافحة ارتفاع  ضغط الدم.

الخضراوات الورقيةوالتي تحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم أيضًا في خفض ضغط الدم ومكافحة ارتفاعه، والتي يمكن أن نجدها في السبانخ والجرجير والكرنب عصير الشمندر (البنجر)يحتوي البنجر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك المخفض لضغط الدم، وقد أظهرت البحوث أن شرب عصير الشمندر يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم. جرب إضافة عصير الشمندر إلى نظامك الغذائي، على أن يكون خاليًا من السكر.الثوموفقًا لعدة أبحاث سابقة، قد يكون مركب الأليسين الموجود في الثوم قادرًا على المساعدة في خفض ضغط الدم، ويمكن الحصول على مركب  الأليسين عند سحق الثوم أو تقطيعه، ومع ذلك، لا ينصح الأطباء باستخدام مكملات الثوم نظرًا لوجود أبحاث محدودة حول فعاليتها في علاج ارتفاع ضغط الدم.البطاطا الحلوةتعد البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم والماغنيسيوم جزءًا أساسيًا من اتباع نظام غذائي لخفض ضغط الدم، حيث أنها غنية أيضًا بالألياف المفيدة للقلب أيضًا.

دقيق الشوفان

أظهرت الدراسات أن ثلاثة حصص يوميًا من الحبوب الكاملة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15 بالمائة.

الكيوي

أظهرت دراسة أجراها مستشفى جامعة أوسلو أن ثلاثًا من ثمار الكيوي يوميًا تعمل على خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ.

الفلفل الأحمر

بفضل غناه بالبوتاسيوم وفيتامين أ يساعد الفلفل الأحمر في خفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه غني بالألياف وفيتامين ج، مما يجعله وجبة خفيفة صحية.الشوكولاتة الداكنةلجميع محبي الشوكولاتة، وفقًا لدراسة أجريت في مايو 2017 عن  القلب، تم ربط فيها الشوكولاتة الداكنة الغنية بالفلافونول بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ووجدت الدراسة أن مركبات الفلافونول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تساعد في تعزيز وظيفة الأوعية الدموية الصحية.

زيت الزيتون

قد يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكن له العديد من الفوائد الصحية، وارتبط استخدام زيت الزيتون الغني بالبوليفينول العطري بخفض ضغط الدم خاصة بين النساء، لذلك اجعلي زيت الزيتون هو الزيت المفضل لديك عند الطهي.

( سيرياهوم نيوز-الأهرام المصرية ٢١-٦-2021 )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مع تراجعها عالمياً ومحلياً.. الرضاعة الطبيعية أكثر الطرق فعالية لضمان صحة الطفل

تذكر منظمة الصحة العالمية في الأسبوع الأول من آب سنوياً بأهمية الرضاعة الطبيعية كأكثر الطرق فعالية لضمان صحة الطفل وبقائه على قيد الحياة وسط أرقام ...