الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » لا تقشري تلك الخضروات !!! لماذا ؟؟

لا تقشري تلك الخضروات !!! لماذا ؟؟

ولكن عليك أن تعلمي سيدتي أن بعض الفاكهة والخضروات تفقد قيمتها الغذائية بعد تقشيرها، فالعناصر الغذائية لا توجد كلها في الثمرة نفسها بل البعض يوجد في القشر، كما ذكر موقع groovygreenlivi، مما قد يؤدي إلى فقدان بعض العناصر الغذائية الهامة بالتقشير.

وفيه مقال كُتب بمجلة “التغذية”، الصادرة بمدينة زولتسباخ الألمانية، ذكر أن الفرق بين الفاكهة المقشرة وغير المقشرة، ضاربا مثال أن 100 جرام من التفاح غير المقشر يحتوي على نحو 16 ملليجراما من فيتامين ج، و12 ميكروجراما من حمض الفوليك، بينما تحتوي نفس الكمية ولكن من التفاح المقشر على 8 ملليجرامات فقط من فيتامين ج، و5 ميكروجرامات من حمض الفوليك

.

ولكن هذا لا يمنع أن هناك بعض الحالات التي يجب فيها تقشير الخضروات والفاكهة كالقشور التي تحمل طعما مرا، أو المحملة بالمبيدات خاصة إذا كانت فاكهة في غير موسمها، وكذلك إذا كان الشخص يعاني من مشاكل بالهضم.

وإليكي أبرز 5 خضروات لا يجب تقشيرها:

الخيار
تحتوي قشرة الخيار على الكثير من الفيتامينات، فهي مصدر جيد للألياف الغذائية التي تساعد على الحد من الإمساك، كما يساعد على الحد من احتمالية الإصابة بسرطان القولون، لذلك ينصح بأكل الخيار بقشره سواء في السلطة أو في التناول العادي.

البنجر
يمتلئ قشر البنجر بالعناصر الغذائية، ومن أكثر العناصر التي تحتوي على مضادات الأكسدة وتساعد على التخلص من الالتهابات وتخليص الجسم من السموم.

البطاطا
تحدثنا في موضوع منفصل عن فوائد قشر البطاطا، ويحتوي قشرها على الكثير من الألياف والفيتامينات ويساعد في الإبقاء على العناصر الغذائية الأساسية بالبطاطا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المتحور (دلتا) يشكل نسبة كبيرة من الإصابات في العاصمة البرتغالية لشبونة

كشفت السلطات البرتغالية اليوم أن 60 بالمئة من حالات الإصابات بفيروس كورونا في العاصمة لشبونة هي بالمتحور “دلتا” شديد العدوى وسريع الانتشار. ونقلت إسوشيتد برس ...