آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » لتمثيل سورية في مبادرة تحدي القراءة العربي.. خمس مدارس تتنافس في التصفيات النهائية لاختيار أفضل مدرسة

لتمثيل سورية في مبادرة تحدي القراءة العربي.. خمس مدارس تتنافس في التصفيات النهائية لاختيار أفضل مدرسة

رحاب علي وبشرى برهوم

لتمثيل سورية في مبادرة تحدي القراءة العربي تنافست اليوم أفضل خمس مدارس على مستوى سورية في التصفيات النهائية لاختيار أفضل مدرسة عبر برنامج زووم من أصل1910 مدارس شاركت في التحدي على مستوى سورية.

وتتنافس في التصفيات النهائية لاختيار أفضل مدرسة المدارس ثانوية غازي الدبس السويداء و بنات الشهداء بدمشق والثانوية الشرعية الأولى للبنات بحلب وصبحي داية بحلب وميمون حمودي للمتفوقين افتراضياً وتم اختبارهم من قبل لجنة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

المنسق العام للمبادرة في سورية علي العباس أوضح في تصريح لمراسلة سانا أنه بدأت اليوم المنافسة بين خمس مدارس في تصفيات المرحلة النهائية على مستوى سورية لاختيار المدرسة المتميزة التي ستذهب الى الإمارات العربية المتحدة وتشارك على مستوى الوطن العربي.

وأضاف العباس أن التصفيات مستمرة لتشمل غداً اختيار أفضل منسق ومن ثم اختيار الطلاب المتأهلين يومي السبت والأحد القادمين لافتاً إلى أهمية مشاركة المدرسة بالتصفيات حيث قدمت كل مدرسة ملفا يتضمن المعايير الموضوعة من الجهة المنظمة وهي دولة الإمارات العربية وسيتم من خلال هذه المعايير اختيار المدرسة الأفضل.

ولفت العباس إلى أن المنسق الذي شارك في التصفيات وسيتم اختياره هو منسق المدرسة ومسمى مسبقا ومسجل اسمه على الموقع الخاص بالمسابقة.

المدرسة لينا حمامي منسقة مدرسة صبحي داية بحلب أشارت إلى مشاركتها في تحدي القراءة العربي في موسمه السادس لعام 2022 لأن القراءة تسهم في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع مشددة على رؤيتها المستقبلية بإعداد جيل ملم بكل العلوم والمعارف قادر على بناء غد جميل لسورية .

المدرس علي سليمان منسق مدرسة ميمون حمودي للمتفوقين لفت إلى أنه تم الإعلان عن مسابقة تحدي القراءة للموسم السادس عبر صفحة المدرسة على مواقع التواصل الاجتماعي وتمت مشاركة 14 طالباً وطالبة على مستوى المدرسة وتم تقديم 9 طلاب منهم على المرحلة الأولى للذين اتموا قراءة 50 كتابا وتم تأهل 6 طلاب منهم على مستوى المحافظة.

وكانت وزارة التربية حددت أمس أفضل خمس مدارس وخمسة منسقين من مختلف المحافظات للمشاركة بالتصفيات النهائية للمسابقة.

وستشارك المدرسة الفائزة والمنسق الفائز على مستوى سورية بالتصفيات على المستوى العربي التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار مهم للجامعة والطلبة والقطاع السياحي: افتتاح درجة الدكتوراه باختصاص الادارة السياحية بجامعة طرطوس بدءًا من العام الدراسي القادم

  هيثم يحيى محمد أصدر الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي قراراً يتضمن افتتاح درجة الدكتوراه باختصاص الادارة السياحية في قسم الادارة السياحية بجامعة طرطوس ...