آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لحود: سورية ستواصل الصمود في وجه الإجراءات الأمريكية القسرية

لحود: سورية ستواصل الصمود في وجه الإجراءات الأمريكية القسرية

أكد الرئيس اللبناني الأسبق العماد إميل لحود أن سورية ستواصل الصمود في وجه الإجراءات الأمريكية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليها ومنها ما يسمى “قانون قيصر”.

وأوضح لحود في بيان له اليوم أن الحرب الاقتصادية الأمريكية لا تستهدف سورية لوحدها فقط وإنما الدول المجاورة لها أيضاً وهي ستخرج منتصرة منها بفضل مساعدة حلفائها.

وشدد لحود على أنه آن الأوان للتصدي للدول المعتدية والوقوف إلى جانب الدول التي وقفت مع لبنان وساندته وساهمت في حمايته ومنها سورية.

من جهته شدد رئيس تيار صرخة وطن في لبنان جهاد ذبيان على ضرورة الوقوف والتضامن مع سورية ولا سيما في هذه المرحلة التي تواجه فيها تصاعد الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب ضدها.

ورأى ذبيان في تصريح اليوم أن الوضع الحالي يستدعي خطة مواجهة مشتركة وتعزيز سبل التعاون الاقتصادي بين لبنان وسورية للحد من آثار الإجراءات القسرية الأمريكية والتي تريدها واشنطن أداة للتعويض عن هزائمها وأدواتها في سورية والعراق.

(سيرياهوم نيوز 5 – سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر من 10 آلاف شاركوا بالمُظاهرة ضدّ الاقتلاع والتهجير.. فلسطينيو الداخِل يُحمّلون الاحتلال مسؤولية الاعتداءات على المتظاهرين في النقب ويُطالِبون بلجنة تحقيقٍ رسميّةٍ… النقب هو قضية العرب الأولى في فلسطين

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعًا قيّمت خلاله الأحداث الأخيرة وما واكبها من اعتداءات شرطية همجية على المتظاهرين، في مظاهرة العزة والكرامة التي جرت ...