آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » للاطلاع على معالمها الأثرية والتاريخية.. فريق روح سورية الرياضي ينظم فعالية “درب حلب” بمشاركة 350 شاباً وشابة

للاطلاع على معالمها الأثرية والتاريخية.. فريق روح سورية الرياضي ينظم فعالية “درب حلب” بمشاركة 350 شاباً وشابة

2020-06-19

حلب-سانا

بهدف الاطلاع على معالم مدينة حلب الأثرية والتاريخية القديمة نظم فريق روح سورية الرياضي فعالية بعنوان “درب حلب” بمشاركة 350 شاباً وشابة من المحافظات السورية.

وبين عدنان دباغ مشرف الفريق في حلب في تصريح لمراسلة سانا أن هذا النشاط يعد تعريفياً للمشاركين من جميع المحافظات للتعرف على التراث الحلبي والخانات الأثرية والأبواب والأسواق القديمة مثل سوق السقطية وباب أنطاكية إضافة إلى التعرف على أجزاء قلعة حلب وقاعة العرش فيها.

بدوره أوضح عبد القادر دراو المشرف التنظيمي للفريق أنه يتم العمل بشكل دائم على تنظيم مثل هذه النشاطات الترفيهية والمفيدة للتعرف على المعالم الأثرية والجوامع والكنائس وغيرها.

وأشارت فاتن حموي إحدى المشاركات من محافظة دمشق إلى أهمية هذه الفعاليات بالنسبة لها لأن هوايتها هي زيارة معالم سورية الأثرية.

ومن محافظة طرطوس بين الشاب علي عجي دور هذه النشاطات في إعادة الذكريات القديمة في مدينة حلب كونه لم يزر هذه المدينة منذ عام 2010 واليوم استطاع زيارتها والتجول في حاراتها القديمة والأزقة والأسواق الأثرية والجوامع.

وبين الكابتن علي اسبر من فريق روح سورية من محافظة اللاذقية أهمية تنفيذ مثل هذه النشاطات وخاصة بعد تحرير مدينة حلب من الإرهاب بهدف إعطاء لمحة تثقيفية للشباب عن تاريخ بلدهم ولا سيما مدينة حلب المميزة بحضارتها وكنائسها وجوامعها الأثرية الأمر الذي أكده محمد عبد المولى من محافظة حمص معرباً عن سعادته بزيارة معالم المدينة وقلعتها التاريخية.

زينب شحود
(سيرياهوم نيوز 5 – سانا )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترميم برجي الظاهر بيبرس والكنيسة في قلعة الحصن ضمن اتفاقية بين مديرية الآثار وبطركية السريان الأرثوذكس

مثال جمول تتضمن الاتفاقية التي وقعتها المديرية العامة للآثار والمتاحف مع بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس ترميم وإعادة تأهيل برجي الظاهر بيبرس والكنيسة ومحيطهما ...