آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » للمرة الرابعة.. جامعة تشرين أولاً في المسابقة البرمجية

للمرة الرابعة.. جامعة تشرين أولاً في المسابقة البرمجية

حقق فريق جامعة تشرين «لن تكون وحيداً أبداً» المركز الأول والميدالية الذهبية في النهائي الوطني العاشر للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية وسط منافسة قوية بين الفرق المشاركة التي خاضت غمار التحدي بصيغة جديدة «أون لاين» فرضها انتشار وباء «كوفيد19» لتصنف من أفضل المسابقات التي أقيمت«أون لاين» عالمياً.
وأضاف الفريق الفائز فوزاً إضافياً لجامعة تشرين ليصبح عدد المرات التي توجت فيها فرقها بالمركز الأول أربع مرات على مدى تاريخ المسابقة، وتمكّن الفريق الفائز من حل 10 مسائل من أصل 11 مسألة متشاركاً بهذا العدد والفوز مع فريق جامعة دمشق لكنه تمكن من التفوق عليه زمنياً من حيث السرعة في إنجاز حلول للمسائل المطروحة ليتوّج بالذهب في المسابقة.
ويتألف الفريق الفائز من (الكوتش محمد رسلي, والمتسابقين ربيع جوني – سنة خامسة ذكاء صنعي ، ومحمود عليو – سنة خامسة حاسبات, ومحمد إدريس – سنة رابعة طب بشري).
وأكد الدكتور جعفر الخير- عميد كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة تشرين, والمشرف على المسابقة السورية من اللجنة العربية, وممثل المدير التنفيذي للمسابقة في الوطن العربي لـ«تشرين» أنه تم منح 13 ميدالية في المسابقة, وتوزعت كما يلي: (ميداليتان ذهبيتان, و5 ميداليات فضة, و6 ميداليات برونز). مضيفاً: حازت جامعة دمشق 4 ميداليات, وجامعة تشرين مداليتين, والمعهد العالي للعلوم التطبيقية في دمشق 4 ميداليات، كما حاز كل من المعهد العالي للعلوم التطبيقية في حلب, وجامعة حلب وجامعة البعث ميدالية واحدة.
وأوضح الخير أنه تم تأهيل 11 فريقاً من الفرق المتواجدة في المسابقة إلى المسابقة الإقليمية التي تقام في مدينة الأقصر بمصر بتاريخ 13 من آذار المقبل، مشيراً إلى إمكانية توسيع عدد المشاركة الإقليمية لهذا الموسم، وأنّ المسابقة «أون لاين» كانت تحدياً كبيراً قبلته الجهة المنظمة ممثلة بالجامعة الافتراضية السورية, وإدارة المسابقة لينتج عنها مسابقة من أفضل المسابقات «أون لاين» عالمياً، لافتاً إلى أن العمل التقني في هذا النموذج الجديد للمسابقة مرهق جداً ويحتاج عملاً إضافياً ليبقى للمسابقات التقليدية حضورها القوي وبريق المنافسة فيها مختلف كونها تقوم على رؤية الفرق لبعضها والتنافس المباشر في المكان ذاته, ما يخلق أجواء تنافسية مختلفة, وتوجه الخير بالشكر لكل من ساهم بنجاح المسابقة وخاصة الفريق العربي والجامعات المشاركة والمتطوعين من الفرق التقنية والإعلامية، وضمت المسابقة في نسختها العاشرة 41 فريقاً جامعياً متأهلين من أصل 173 فريقاً ضمن الجامعات السورية.

رشا عيسى

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابو سعدى يستقبل مبادرة التميز والإبداع التي انطلقت من يبرود ويكرّم الأطفال المتميزين

ريف دمشق:أخبار سورية الوطن تشجيعا لمبادرات ومواهب الأطفال الذين هم أمل مستقبل سورية استقبل محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اليوم مبادرة التميز والإبداع ...