آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » لليوم الرابع على التوالي.. الإرهابيون يمنعون الطلاب من الخروج من إدلب إلى حماة لتقديم امتحاناتهم

لليوم الرابع على التوالي.. الإرهابيون يمنعون الطلاب من الخروج من إدلب إلى حماة لتقديم امتحاناتهم

لليوم الرابع على التوالي منعت المجموعات الارهابية أكثر من 2600 طالب من العبور من مناطق انتشارها في إدلب إلى مراكز اقامتهم في محافظة حماة عبر المعبر الانساني في بلدة ترنبة غرب مدينة سراقب وذلك تمهيدا لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية.

وقال فادي سعدون المكلف مهام محافظ إدلب لمراسل سانا إن الإرهابيين منعوا الطلاب الذين تجمعوا من مختلف المناطق في بلدة النيرب من الخروج إلى حماة لتقديم امتحاناتهم رغم الاستعدادات والإجراءات التي اتخذتها محافظة إدلب وتجهيز مراكز امتحانية وأماكن إقامة للطلاب إضافة إلى تجهيز طاقم طبي لمتابعتهم وفحصهم بشكل دوري.

وأضاف سعدون أن المحافظة حريصة على تسهيل وتبسيط كل الإجراءات لاستقبال الطلاب مشيرا إلى أن الفرق المكلفة استقبال طلاب إدلب ستواصل تواجدها على معبر ترنبة بشكل يومي ريثما يتم السماح لهم بالعبور.

بدوره أشار مدير تربية إدلب عبد الحميد المعمار إلى تعرض عدد من الطلاب للضرب من قبل الإرهابيين لترهيبهم ومنعهم من الخروج بأي وسيلة موضحا أن المعلومات المتوافرة تؤكد أن المجموعات الإرهابية منعت بناء على توجيهات من النقاط التركية المتمركزة في إدلب خروج الطلاب الذين تكلفوا عناء الوصول إلى بلدة النيرب.

وأضاف المعمار: تم تخصيص 27 مركزا امتحانيا لاستقبال 2684 طالبا من إدلب وتجهيز 12 مركزا لإقامتهم قبيل وخلال فترة الامتحانات مشيرا إلى أنه سيتم نقل الطلاب يوميا من مراكز الإقامة إلى مراكزهم الامتحانية.

من جانبه أوضح رئيس دائرة الرعاية الصحية في صحة إدلب الدكتور محمد الشب أن “فرقنا الطبية على أتم الاستعداد لاستقبال طلاب محافظة إدلب حيث ستعمل على فحص الوافدين باستخدام الكاشف الحراري وعبر الفحص السريري مع متابعة الحالة الصحية للطلاب بشكل يومي”.

ووصلت في الحادي عشر من الشهر الجاري دفعة من الطلاب القادمين من ريف حلب الشرقي “منبج” والبالغ عددهم 522 طالباً وطالبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة في حلب وذلك ضمن إجراءات احترازية صحية مشددة.

(سيرياهوم نيوز 5 – سانا)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

النظام التركي مصرّ على تعنته برفع منسوب التصعيد في «خفض التصعيد» … المقاتلات الروسية تجدد قصف «النصرة» في معرتمصرين بإدلب وتعود بـ«صيد ثمين»

حلب- خالد زنكلو الخميس, 09-09-2021 جدد سلاح الجو الروسي أمس، ولليوم الثاني على التوالي، قصف مواقع لـ«جبهة النصرة» الإرهابية، العمود الفقري لـ«هيئة تحرير الشام»، في ...