آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » لماذا يعتبر الكعب العالى خطيرا على الفتيات قبل الزواج ؟

لماذا يعتبر الكعب العالى خطيرا على الفتيات قبل الزواج ؟

جميع النساء عندما يذهبون لشراء الاحذيه لايهتمون براحتهم مقدار اهتمامهم بالشياكه والاناقه ولانهم لايدركون مايسببه الكعب العالى لهم من اضرار كثيره يجب عليكم ايها الفتايات من معرفه ماهى الاضرار التى يسببها الكعب العالى.

بالإضافة إلي أن هذا الضرر لا يضع في إعتباره السن أبداً تعرفي ماهي اضرار الكعب العالي وكيف تتجنبيها:

و في دراسة نشرت العام الماضي في مجلة فسيولوجيا العلوم التطبيقية ، و التي ركزت بشكل خاص علي كيفية مواجهة الفتيات للمشاكل الصحية المتعلقة بالقدم و الظهر و الوركين و الركبتين و هذه المشاكل تعاني منها الفتيات في سن 25 عاماً .

 

و كشفت الدراسة التي أجريت علي النساء أن معظمهن يتبعن نفس طريقة المشي و هي تركيز معظم وزنهم أثناء المشي علي الجزء الأمامي للقدم و المشي بخطوات قصيرة .

 

و الملايين من النساء يرتدين أحذية الكعب العالي كل يوم تقريباً . و لكن المعظم لا يعرف أنه عند إرتداءه بشكل روتيني يصبحوا معرضين للكثير من الأخطار . بالتأكيد ، أحذية الكعب العالي جذابة ، ولكن يمكن أن تضر قدميك .

 

كل قدم تتكون من 26 من العظام ، و 33 مفصل و 107 من الأربطة و 19 عضلة و ما يقرب 200،000 النهايات العصبية و الأوعية الدموية التي لا تعد و لا تحصي . لك أن تتخيل أن احذية الكعب العالي تضر هذه المكونات الرئيسية .

 

وذكرت مارلين مونرو ذات مرة ” أنا لا أعرف من إخترع أحذية الكعب العالي للنساء ، و لكن كل النساء مدينون له ” ولكن لم تدرك أن مافعلته يسبب العديد من المشاكل الصحية للنساء مثل حدوث تشوه الأصابع و تورم و إلتهاب في الأعصاب أو العظام .

 

و قد كان هناك جدل حول متي بدأت هذه الموضة في الإنتشار ، و يزعم أن النساء و الرجال بدأوا في إرتداء الكعب العالي في القرن 16 الميلادي .يرجع تاريخ ظهور الكعب العالي إلى 3500 قبل الميلاد عند قدماء المصريين الأغنياء، حيث كانوا يلبسون الكعب العالي في إحتفالاتهم ومناسباتهم وفي المقابل كان الجزارين في مصر القديمة يلبسون أحذية الكعب العالي لها قاعدة سميكة لمنع وصول الدم إلى أقدامهم. و في العصور الوسطى كان الناس يلبسون القباقيب لمنع وصول القاذورات إلى أقدامهم كون الشوارع في تلك الحقبة كانت غير نظيفة.

 

و لكن ظهر في التاريخ القديم منذ1000 قبل الميلاد و كان يشير إلي المكانة الإجتماعية بين الطبقة الأستقراطية الأوربية .

 

و قد أصبح للمرأة في القرن 21 لديها المزيد من الخيارات في موضة الأحذية عن أي وقت مضي . فهناك الأحذية الرياضية و الأحذية المسطحة و حتي أن أحذية الكعب العالي يمكن الإختيار بين أنواع مختلفة منها الكعوب المتساوية  . وظهرت مجموعة أحذية مثيرة لإنتباه النساء في الأزياء .

 

عزيزتى الفتاه يجب عليكى ان تضعى صحتك فى المرتبه الاولى قبل اناقتك

 

 

 

سيريا هوم نيوز /4/ سيدتي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جوجل ويوتيوب توقفان بث الإعلانات مع المحتوى المنكر لظاهرة التغير المناخي

في العام الماضي طالب عدد من أعضاء الكونجرس  شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل، بمواجهة المحتوى المنكر لمشكلة التغير المناخي على موقع يوتيوب المملوك لشركة ...