آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لن تقبل سياسة الأمر الواقع … مصر: سنتصدى لمحاولات تصفية القضية وعزل القطاع عن العالم

لن تقبل سياسة الأمر الواقع … مصر: سنتصدى لمحاولات تصفية القضية وعزل القطاع عن العالم

أكد مصدر مصري أمس السبت أن مصر لن تقبل بسياسة الأمر الواقع التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضها، وأنّها ستستأنف إرسال شحنات المساعدات لجنوب قطاع غزة عبر معبر «كرم أبو سالم».

 

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية» الخاصة، عن مصدر مصري وصفته بـ«رفيع المستوى»، تأكيده أن ‏بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأزمة الإنسانية الكارثية الطاحنة في قطاع غزّة، وأنّها حريصة على إيجاد حلول لإغاثة القطاع، مشدداً على أن القاهرة «لن تقبل بسياسة الأمر الواقع» التي تحاول إسرائيل فرضها.

 

كلام المصدر المصري جاء عقب اتفاق مصري-أميركي على إدخال مساعدات للقطاع عبر معبر «كرم أبو سالم»، وقال المصدر في تصريحاته: إن ‏معبر رفح مصري فلسطيني، ومصر ستعيد إدخال المساعدات من خلال آلية يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى أن «مصر ستظل تتصدّى لأي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية أو لعزل قطاع غزة عن العالم».

 

كذلك، لفت المصدر ذاته، الذي لم تكشف القناة عن هويته، إلى أن «مصر وأميركا تتفقان على إدخال المساعدات مؤقتاً من معبر كرم أبو سالم، انطلاقاً من حرص مصر على التخفيف من آثار نقص المساعدات»، مضيفاً إن «مصر تحرص على التخفيف من وطأة نقص المساعدات من خلال إدخالها عبر معبر كرم أبو سالم لحين عودة معبر رفح للعمل بشكلٍ طبيعي».

 

كما أكد أن مصر تؤكد حرصها على ثوابت القضية الفلسطينية وإصرارها على عدم القبول بسياسة الأمر الواقع التي يحاول الجانب الآخر فرضها على الأرض، مشدداً على حرص بلاده على سرعة إيجاد حلول مؤقتة لإدخال الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل المستشفيات المتوقفة عن العمل.

 

ووفق بيان سابق للرئاسة المصرية، اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأميركي جو بايدن أول من أمس الجمعة خلال اتصال هاتفي على «تسليم مساعدات إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح جنوبي قطاع غزة من الجانب الفلسطيني».

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اجتماع البحرين بحث خطّة أميركية لـ«اليوم التالي» | واشنطن للعرب: فَلْتشاركوا في «تأمين» غزة

    القاهرة | تضاءلت آمال القاهرة في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعدما عادت الأمور لتراوح مكانها في انتظار «مفاجأة» ...