آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مؤسسة السينما تطلق مسابقتين للفيلمين الروائي الطويل والقصير وورشة لكتابة النصوص

مؤسسة السينما تطلق مسابقتين للفيلمين الروائي الطويل والقصير وورشة لكتابة النصوص

دمشق-شذا حمود

بهدف تحفيز العمل السينمائي واستمرارا في مشروعها القائم على دعم الابداع والمبدعين أعلنت المؤسسة العامة للسينما إطلاق مسابقتين لاختيار أفضل نصي سيناريو للفيلم الروائي الطويل والقصير فضلا عن ورشة لكتابة نص سينمائي.

وسيفتح باب التقدم في هذه المبادرات بدءا من 5 تشرين الاول القادم حيث اشترطت مسابقة الفيلم الروائي الطويل على المتقدمين الجدية في الطرح والبناء الدرامي الوثيق وان يتضمن نصهم عناصر الجذب والتشويق إضافة إلى أن يكون قابلا للتسويق وأن يعبر عن هوية المجتمع السوري على ألا يزيد عمر كاتب النص على 45 عاما وأن تسلم النصوص قبل نهاية آب من عام 2021.

أما في مجال مسابقة الفيلم القصير التي تنقسم إلى قسمين مسابقة نص الواقع الراهن ومسابقة نص الأطفال فيستمر قبول طلبات المشاركة فيها لغاية 30 من تشرين الثاني فيمكن التقدم بأكثر من نص من صاحب العلاقة أو من ينوب عنه عن طريق نسخة الكترونية وثلاث نسخ ورقية إضافة إلى صورة عن البطاقة الشخصية.

وفي الوقت ذاته أعلنت مؤسسة السينما إقامة ورشات لكتابة النصوص السينمائية بهدف فتح الباب أمام من لديه الموهبة والقدرة على كتابة نص لفيلم روائي طويل عبر تقديم الفكرة لديوان المؤسسة حيث تستمر في قبول الطلبات لغاية 30 من كانون الأول لهذا العام.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتنيات قديمة يجمعها العم إسماعيل محمود في معرضه للتراث الشعبي ببلدة الدالية

مقتنيات تراثية قديمة ومتنوعة دأب العم الستيني إسماعيل محمود من بلدة الدالية بريف جبلة في اللاذقية على جمعها منذ أيام الطفولة تزين اليوم الركن الذي ...