آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » مؤسسة المياه «تتبرأ» من التلوث والاتهامات موجهة للصهاريج … الأعطال تحرم مواطنين في اللاذقية من مياه الشرب

مؤسسة المياه «تتبرأ» من التلوث والاتهامات موجهة للصهاريج … الأعطال تحرم مواطنين في اللاذقية من مياه الشرب

عبير محمود

 

أكد مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية أحمد قرقماز أنه تم الانتهاء من إصلاح العطل الذي حدث في محطة السن والذي أثر في إمدادات المياه لكل المحاور المستفيدة منها، والوضع الآن في محطة السن طبيعي، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء أيضاً من أعمال الصيانة في محطة تحويل جبلة وإعادتها للخدمة.

 

من جهته أكد رئيس وحدات المياه في مؤسسة مياه الشرب باسم شيحا أن عودة ضخ المياه إلى طبيعتها تحتاج إلى عدة ساعات، من محطة السن عبر خطوط الضخ وخزانات التجميع والشبكات.

 

وفي ظل المعاناة الكبيرة من انقطاع مياه الشرب ضمن محافظة اللاذقية، أعلنت مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية أمس، عن انقطاع التيار الكهربائي عن محطة السن ما سيؤثر في إمدادات المياه لكل المحاور المستفيدة منها.

 

وفي منشور لها على صفحتها بمنصة «فيسبوك»، بيّنت المؤسسة أن المحاور المتأثرة تشمل مدينة اللاذقية، جبلة، القرداحة، الدالية، حرف المسيترة، الجوبة، الشير، وذكرت أن الورشات تعمل لإعادة التغذية بشكل كامل على جميع المخارج.

 

في وقت يعاني معظم سكان محافظة اللاذقية الانقطاع المتكرر لمياه الشرب عن المنازل وغياب مياه الري عن العديد من الأراضي الزراعية، وسط شكاوى يومية للمسؤولين عن المياه من دون حلول جذرية.

 

ويشكل انقطاع المياه عبئاً كبيراً على الأهالي الذين يضطرون للتعبئة عن طريق صهاريج مياه «غير معروفة المصدر» بأسعار مرتفعة جداً تزيد بين اليوم والآخر لتصبح حالياً متفاوتة بين 35 إلى 50 ألف ليرة حسب سعة الخزان، مع الإشارة إلى عدم القدرة على التأكد من مدى صلاحية هذه المياه للشرب، في ظل اضطرار المواطنين للتعبئة منها بسبب غياب مياه «الدولة».

 

وخلال الساعات الماضية، تداولت عدة صفحات إلكترونية مناشدات لمواطنين من حي الدعتور وحارة الدن لظهور حالات تسمم وترفع حروري نتيجة «اشتباه بتلوث المياه»، وذلك أن العديد من الصهاريح تمت تعبئتها من مصادر غير موثوقة، الأمر الذي استدعى تدخل محافظ اللاذقية عامر هلال ووجه بمتابعة الموضوع بالتنسيق بين عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الصحة ومديرية الصحة لإرسال فريق طبي لإجراء التحاليل اللازمة للحالات بشكل مجاني وتقديم ما يلزم من علاج.

 

وأصدرت مؤسسة مياه الشرب بياناً على صفحتها بمنصة فيسبوك أكدت إجراء تحاليل للمياه المستخدمة في المناطق المذكورة وتم قطف عينات، ونتيجتها مطابقة للمواصفات القياسية السورية لمياه الشرب، نافية وجود أي حالة تلوث بمياه الشرب.

 

وشددت المؤسسة على عملها وحرصها على سلامة المواطنين والاستعداد الدائم للاستجابة لأي شكوى تتعلق بنوعية المياه، منوهة بإجراء تحاليل دورية عبر عينات عشوائية من شبكات المياه لكل مصادر المياه ضمن المحافظة، وذلك بهدف التأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السورية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التجارة الداخلية: عدم التهاون بصناعة رغيف الخبز ومحاسبة المقصرين

    أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي عدم التهاون في أي تجاوزات متعلقة برغيف الخبز، وضرورة اتخاذ الإجراءات لمحاسبة أي ...