آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مؤسسة مياه طرطوس تجري عمليات صيانة في مناطق مختلفة من المحافظة

مؤسسة مياه طرطوس تجري عمليات صيانة في مناطق مختلفة من المحافظة

أصلحت ورشات الصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب بطرطوس عدداً من الأعطال في مناطق مختلفة من المحافظة لتأمين ضخ المياه للمشتركين.

وبين مدير المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لمراسلة سانا أن الورشات عالجت مجموعة من الأعطال في قطاع بانياس منها انسداد خط بولي ايتيلين في قرية التون المرقب وأصلحت خط الضخ في المحطة الثالثة لاستئناف الضخ للقرى المحيطة إضافة لتأمين مياه الشرب للمشتركين المستفيدين من خزان حي القوز القديم من الخزان الرئيسي لوجود تشققات وتسريبات في الخزان القديم.

كما تم تركيب مجموعة ضخ جديدة في المحطة الأولى مشروع البيضة محور المورد وضبط ومعالجة تسريب المياه في عدد من الخطوط في أحياء الميدان والقصور الجنوبي.

وفي قطاع منطقة القدموس أصلحت الورشات مجموعة ضخ أفقية في المحطة الرابعة القديمة لمشروع جرد القدموس إضافة لعدد من الخطوط في قرى كاف الجاع والسميحيقة والصليب وحي الميدان وعلى طريق مصياف مدخل القدموس كما قامت الورشات بتركيب مجموعة ضخ احتياطية في المحطتين الثانية والرابعة لمشروع جرد القدموس وإصلاح مجموعات ضخ أفقية في المحطة الثالثة.

وفي قطاع مشتى الحلو أصلحت الورشات الفنية مجموعة من الأعطال في مناطق وادي المجاور وبيت سركيس والمشتى وأول طريق المطل فيما قامت الورشات في قطاع الشيخ بدر بإجراء إصلاحات مماثلة في مشروع البغلة وبريصين وسريجس وبوردة والنعامة وفي مشروع جورة الحصان كما تم تركيب مجموعة ضخ أفقية على المحور الغربي في قرية بعزرائيل والبدء بتركيب غاطسة في بئر الديرون مشروع برمانة المشايخ 4 أنشات بغزارة نحو 45 متراً مكعباً بالساعة.

وفي قطاع الصفصافة بين جبور أنه تم أيضاً إصلاح أعطال في خطوط الضخ بخزان شاص الهوائي وفي حارة بيت نزها في بلدة الصفصافة وقرية خربة الأكراد والدكيكة وخط الإسالة المغذي لقرية تل عدس والخط المغذي لحارة بيت القاضي في قرية ناحوت ومعالجة التسريب في خط بقرية السودة وإصلاح عطل كهربائي في مشروع الحورا.

وأشار إلى أنه تم تنزيل وتركيب غاطسة في مشروع ميعار وإصلاح أعطال في الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد وصايا وحصين البحر وبيت إسماعيل وبيلة والرمال الذهبية وبيت عليان.

وأضاف جبور إنه تم حل مشكلة ضعف المياه وعدم وصولها إلى بعض المشتركين في حارة الجسر في تيشور حيث تم سبر الخط المغذي للحارة وتركيب نفاثات على الخط لافتاً إلى أنه تم إجراء عمليات وصل وتعديلات ضمن خزان بيت عليان العالي لمعالجة فيضان الخزان وتحويل المياه إلى الخزان الذي يقع بجوار الخزان العالي.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إغلاق 100 محل لمخالفات صحية و13 كافيتريا لتقديمها النراجيل في حمص

كشف مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص الدكتور محمد علي غالي في تصريح لـ«الوطن» أن المديرية نظمت خلال جولاتها الرقابية الصحية على المدينة منذ ...