آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مؤشر الأسعار يرتفع في أسواق ديرالزور والخبز عبر (الإلكترونية)

مؤشر الأسعار يرتفع في أسواق ديرالزور والخبز عبر (الإلكترونية)

مالك الجاسم  2020/11/10

طلبت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك من معتمدي الخبز في أحياء مدينة ديرالزور وريفها مطابقة الأسماء لتنظيم قاعدة بيانات للأسر تحضيراً لبدء عملية توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية مع مطلع العام الجديد، وفي هذا الإطار أكد حسان المغير _عضو المكتب التنفيذي في محافظة ديرالزور مسؤول قطاع التموين بأنه تم توجيه كل المعتمدين الموزعين في أحياء مدينة ديرالزور وريفها لاستكمال بقية البيانات حسب البطاقة الأسرية بما فيها رقم البطاقة الإلكترونية ليتم تنظيم هذه المعلومات وفق قاعدة بيانات تحضيراً لاعتماد توزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية حسب توجيهات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وأضاف المغير بأن هناك دراسة لوضع عدد من المخابز في الخدمة للتخفيف عن بقية المخابز والبالغ عددها 53 مخبزاً موزعة بين المدينة والريف.
من جهة ثانية شهدت أسواق مدينة ديرالزور ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الخضار والفواكه ، ووصل سعر كيلو البندورة والخيار اليوم إلى 900 ليرة، وسعر الكوسا 650 ليرة، والباذنجان 350 ليرة ، والسبانخ 400 ليرة، والبامياء الديرية 1200 ليرة ، وهذا يقاس على بقية الأنواع.
أما أسعار الفواكه فوصل سعر كيلو البرتقال إلى 700 ليرة ، والتفاح إلى 800 – 1000 ليرة ، و الرمان 500 ليرة ، والعنب 1000 ليرة.
وعزا المغير السبب في هذا الارتفاع كون طرح الخضار الشتوية في بدايتها يكون مرتفعاً ومن ثم تبدأ الأسعار بالانخفاض ، وكون الخضار الصيفية في نهايتها فيكون هناك تبديل بين طرح هذه الأنواع لذلك يكون هناك تفاوت في الأسعار بين الخضار الصيفية والشتوية.
يذكر أنه تم تنظيم ثمانية ضبوط في أسواق مدينة البوكمال منها ,مخالفة المخبز الآلي ومحطات وقود وعدد من المحال التجارية.

(سيرياهوم نيوز-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشهاد طفلين وإصابة ثلاثة أشخاص جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف حماة

استشهد طفلان وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين جراء انفـجار لغـم من مخـلفات المجموعات الإرهابية شمال شرق بلدة صوران بريف حماة الشمالي. وذكرت وزارة الداخلية في منشور عبر ...