آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مادلين طبر: الشيخ القباني اختارني لأقرأ سورة يس رغم كوني مسيحية.. وأنا شرسة جدا مع من يجرحني

مادلين طبر: الشيخ القباني اختارني لأقرأ سورة يس رغم كوني مسيحية.. وأنا شرسة جدا مع من يجرحني

محمود القيعي:

قالت الفنانة مادلين طبر إنها كانت من أوائل الفصل الدراسي بمدرسة “فخر الدين” ببيروت وتفوقت على مائة وعشرين بنتا على مستوى الدراسة.

وأضافت في حوار مع صحيفة “الأخبار” أن الشيخ محمد القباني اختارها لتقرأ سورة يس للطلاب رغم كونها مسيحية.

وتابعت: “كنت محبة للاطلاع على الأديان المختلفة وتمكنت من خلال قراءة القرآن الكريم من إتقان اللغة العربية، وكنت أحضر دروس الدين الإسلامي بفصل الدين بمدرستي للتعرف  أكثر على هذا الدين الفضيل”.

وردا على سؤال: “عملت كصحفية ومذيعة.. فأيهما تفضلين؟”.

أجابت: “أعشق الصحافة بكل أنواعها.. المقروءة والمسموعة والمرئية، ولكنني أفضل مادلين طبر كصحفية عنها كممثلة، لأنني أعتبر الصحافة مصدرا لتعبير المرأة عن ذاتها وتفكيرها ويبقى لسانها وأصابعها وقلمها جاهزة في كل الأوقات وكذلك الحال مع مهنة المذيعة التي تحتاج أيضا الثقافة والكاريزما والحضور واللباقة”.

وقالت إن التمثيل يسعدها بل يمتعها لأنها تتعايش من خلاله مع العديد من من الشخصيات المختلفة التي لا تعرفها.

وردا على سؤال: أي الشخصيات قريبة الى شخصيتك قمت بتمثيلها؟

أجابت: دوري في مسلسل “الوجه الآخر” فهو الأقرب إلى شخصيتي الحقيقية ، وكان  اسمي في الدور رجاء هانم، ويبدو أن الكاتب المخضرم الموهوب فداء الشندويلي فاهم شخصيتي، وقلمه يجعله يكتب لسيدات في الحياة تشبهني، وكذلك دوري في مسلسل “ريش نعام” فأنا شخصية منظمة وفي نفس الوقت حنونة ومحبة لمن حولي وللناس جميعا، فضلا عن أنني شرسة جدا مع من يجرحني .

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عازفة القانون مايا يوسف.. مرشحة لجائزة أفضل موسيقي في لندن

| أمينة عباس   رشّحت مجلة “Songlines” الموسيقية في لندن عازفة القانون مايا حسن م. يوسف المقيمة في لندن لجائزة أفضل فنان/ة للعام 2022 عن ...