آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » ماذا تعرف عن فوائد الشاي بالحليب؟

ماذا تعرف عن فوائد الشاي بالحليب؟

يحتل الشاي بالحليب مكانة مهمة في ثقافة الشرب في الهند، حيث يُعتبر جزءًا أساسيًا من الروتين اليومي للكثيرين. ومع الإشارة إلى أهمية غلي الشاي بشكل صحيح لتحسين نكهته، هل فعلًا له فوائد صحية؟

تحذيرات من غلي الشاي بالحليب

في دراسة حديثة قام بها المجلس الهندي للأبحاث الطبية، تم التحذير من الاستهلاك المفرط لشاي الحليب بسبب قدرته على عرقلة امتصاص الحديد في الجسم. وهذا يدل على أن شاي الحليب لا يكون فعّالاً جدًا للصحة بغض النظر عن طريقة تحضيره.

مشكلات غلي الشاي بالحليب

توضح التقارير الطبية أن غلي الشاي بشكل زائد يمكن أن يؤدي إلى زيادة إفرازات مادة العفص، وهي مادة تعوق امتصاص الحديد والكالسيوم في الجسم. هذا يعني أن الاستهلاك المفرط لشاي الحليب يمكن أن يؤثر سلبًا على قدرة الجسم على استيعاب العناصر الغذائية الهامة.

التأثيرات الجانبية لشاي الحليب المغلي

العفص الزائد يمكن أن يؤدي إلى تقليل مستويات الحديد والكالسيوم في الجسم، مما يعرض الأشخاص لخطر فقر الدم ونقص الكالسيوم. كما يمكن أن يرتفع ضغط الدم نتيجة للتأثيرات السلبية للعفص على الأوعية الدموية.

كيفية تحضير الشاي بالحليب بشكل صحيح

للحد من المشاكل المحتملة المتعلقة بغلي الشاي بالحليب، يُنصح بتقليل كمية العفص في الشاي عن طريق تقليل وقت غلي الشاي وعدم إعادة تسخينه مرارًا وتكرارًا. يُفضل أيضًا عدم شرب الشاي مع الوجبات أو المكملات الغذائية لتجنب عرقلة امتصاص العناصر الغذائية الهامة.

باختصار، يُظهر البحث أن الاستهلاك المفرط لشاي الحليب المغلي قد يسبب مشاكل صحية. لذا، ينبغي استخدامه بحذر والحرص على تحضيره بطريقة صحيحة لتقليل المخاطر المحتملة على الصحة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكتشاف «محفز مفاجئ» للأكزيما في نظامنا الغذائي

إن الأطعمة المالحة تزيد من احتمالية الإصابة بنوبات الحكة المرتبطة بالأكزيما، التي هي مجموعة من الأمراض الجلدية الالتهابية التي تسبب الحكة وجفاف الجلد والطفح الجلدي ...