الرئيسية » حول العالم » ماكرون يطالب بريطانيا بتحديد حليفها الأقرب بعد بريكست
French President Emmanuel Macron (R) and Britain's Prime Minister Boris Johnson (L) leave after watching The Royal Air Force Aerobatic Team, the Red Arrows, and the French Air Force Aerobatic Team, La Patrouille de France, perform a fly-past from Horse Guards Parade in London on June 18, 2020 during a visit to mark the anniversary of former French president Charles de Gaulle's appeal to French people to resist the Nazi occupation during WWII. - French President Emmanuel Macron visited London on June 18 to commemorate the 80th anniversary of former French president Charles de Gaulle's appeal to French people to resist the Nazi occupation during World War II. (Photo by HANNAH MCKAY / POOL / AFP)

ماكرون يطالب بريطانيا بتحديد حليفها الأقرب بعد بريكست

طالب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بريطانيا بتوضيح طبيعة العلاقة التي تريدها مع الاتحاد الأوروبي بعد الخروج من الاتحاد بريكست وتحديد حليفها الأقرب.

ونقلت صحيفة لوفيغارو الفرنسية عن ماكرون قوله اليوم “إن بريطانيا لا يمكن لها أن تكون الحليف الأفضل للولايات المتحدة وللاتحاد الأوروبي معاً وأن تكون سنغافورة الجديدة… وعليها اختيار نموذج محدد”.

وأعرب ماكرون عن أمله بأن يفكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بهذا الشكل كما انتقد قيام البريطانيين بإلقاء اللوم دائماً على الفرنسييين في خلافاتهم مع الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن بريطانيا أنهت في الأول من الشهر الجاري حقبة زمنية طويلة امتدت 47 عاماً داخل الاتحاد الأوروبي لتبدأ عهداً جديداً بعيداً عنه بعد المصادقة على الاتفاق التجاري لمرحلة ما بعد بريكست وانسحابها رسمياً من السوق الأوروبية الموحدة والاتحاد الجمركي وذلك بعد مفاوضات شاقة استمرت على مدى أربعة أعوام وشهدت العديد من التقلبات والخلافات.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تتموضع «أطلسياً»… لملء «الفراغ» الفرنسي

محمد نور الدين الإثنين 20 أيلول 2021 يتحيّن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الوقت المناسب للاستثمار في الخلاف الأميركي – الفرنسي، ظناً منه أن من شأن ...