آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ماكرون يعلن فرض حظر التجول ليلاً في مدن فرنسية كبرى للحد من انتشار «كورونا»

ماكرون يعلن فرض حظر التجول ليلاً في مدن فرنسية كبرى للحد من انتشار «كورونا»

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حظر تجول ليلي في باريس وعدد آخر من المدن الفرنسية، على رأسها مرسيليا وتولوز، لمدة 4 أسابيع، للحد من تفشي «كورونا» المتواصل في البلاد.
واعتبر ماكرون في مقابلة أذاعها التلفزيون الوطني حسب «رويترز»، أن الحظر محاولة للحد من انتشار وباء «كوفيد 19»، حيث سيدخل حيّز التنفيذ اعتباراً من يوم السبت المقبل، وسيستمر يومياً من الساعة 9:00 مساء وحتى الساعة 6:00 من صباح اليوم التالي بتوقيت غرينتش، مشدداً في الوقت ذاته على أنه لا عودة لفرض الإغلاق العام في فرنسا.
وكانت الحكومة الفرنسية أقرت حالة الطوارئ الصحية، التي تشكّل إطاراً قانونياً لبعض القيود التي ستفرض بدءاً من منتصف ليل الـ17 من الشهر الجاري، وستشمل كامل التراب الوطني في ظل استفحال أزمة وباء «كوفيد 19».
وذكر محضر مجلس الوزراء الفرنسي، بأن اشتداد الأزمة «يبرر إعلان حالة الطوارئ الصحية من أجل التمكن من اتخاذ الإجراءات التي تناسب بدقة المخاطر الصحية، وتلائم ظروف الزمان والمكان».
وكشفت البيانات الرسمية الفرنسية أن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات من فيروس «كورونا» تجاوز عتبة 9100 للمرة الأولى منذ 25 حزيران الفائت، في استمرار الاتجاه التصاعدي الذي يخشى الخبراء أنه قد يطغى على نظام المستشفيات.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 14/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الشاباك السابق يحذر من “تهديد وجودي”: نتنياهو الفاشل يقودنا إلى أزمة استراتيجية متعددة الأبعاد

حذر رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي السابق يوفال ديسكين من “تهديد وجودي”، مؤكدا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو “يقودهم إلى أزمة متعددة الأبعاد”. وجاءت تصريحات ...