آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مانشستر سيتي يعود للانتصارات بفوزه 2-1 على لوتون

مانشستر سيتي يعود للانتصارات بفوزه 2-1 على لوتون

سجل برناردو سيلفا وجاك جريليش هدفين في غضون ثلاث دقائق ليعوض تأخره بهدف ويتغلب 2-1 على مضيفه لوتون تاون الوافد الجديد على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد، ويتنفس الصعداء بعد فوزه الأول في خمس مباريات بالمسابقة.

وحافظ الفوز لبطل الدوري، الذي افتقد المهاجم إرلينج هالاند للإصابة، على المركز الرابع برصيد 33 نقطة ويتأخر بأربع نقاط عن ليفربول المتصدر في صراع مزدحم على قمة الترتيب.

وظل لوتون في منطقة الهبوط بتسع نقاط ويتأخر بفارق أربع نقاط عن المركز 17.

وقال بيب جوارديولا مدرب سيتي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أداء عظيم بعدما حدث في النتائج (الأخيرة). تلقينا هدفا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول. لقد كان اختبارا جيدا واللاعبون تصرفوا كما ينبغي”.

وأطلق إليجاه أديبايو الاحتفالات في ملعب كينيلورث رود قبل الاستراحة بعدما ارتقى ليقابل تمريرة عرضية من أندروس تاونسيند ليحول الكرة بضربة رأس للمرمى.

وتمكن سيلفا من تعديل النتيجة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 62 بعد إضاعة عدة فرص وذلك عندما أرسل تسديدة أرضية بيسراه في الزاوية البعيدة لتمر من الحارس توماس كامينسكي.

وسجل جريليش الهدف 50 في مسيرته بعد ثلاث دقائق عندما أرسل خوليان ألفاريز تمريرة عرضية في مواجهة المرمى تقدم اللاعب البالغ عمره 28 عاما ليضعها في المرمى.

وقال جريليش لشبكة (سكاي سبورتس) “كنا نعلم أن علينا الحفاظ على الهدوء والنشاط اليوم من أجل العودة إلى الانتصارات.

“أعتقد أن الكثير من الناس يحبون الحديث عن سيتي وكأننا في أزمة كبيرة. في الواقع لعبنا ضد فرق جيدة جدا. توتنهام كان لا يصدق وليفربول في القمة تشيلسي وأستون فيلا خارج ملعبنا والذي يملك واحدا من بين أفضل السجلات في أوروبا”.

ووصل سيتي إلى لوتون مترنحا من ثلاثة تعادلات وهزيمة ضد أستون فيلا يوم الأربعاء، تراجع على إثرها بطل الثلاثية الموسم الماضي إلى المركز الرابع بعدما كان في صدارة الترتيب قبل شهر.

وقد يفتقد مانشستر سيتي جهود هالاند، الذي يعاني مما وصفه المدرب بيب جوارديولا بالإجهاد في القدم، لفترة طويلة ما قد ينعكس سلبا على حظوظ سيتي في الاحتفاظ باللقب.

وقال جوارديولا “لا نعلم. إنها قدمه وسوف نرى. يوما بيوم وأسبوعا بأسبوع. ونتمنى أن نستعيده من أجل كأس العالم (للأندية)”.

وفي جزء كبير من مباراة الأحد، بدا أن لوتون، الذي وصل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من مسابقات الهواة في غضون تسع سنوات، قادر على تعميق جراح سيتي.

وفقد لوتون قوته في الشوط الثاني بعد أداء قوي جديد من الفريق الذي تمكن من التعادل 1-1 مع المتصدر ليفربول على معقله كينيلورث رود هذا الموسم بينما احتاج أرسنال إلى تسجيل هدف في الوقت بدل الضائع ليحقق النقاط الثلاث هناك.

وقال روب إدواردز مدرب لوتون لشبكة سكاي “التفاصيل والبراعة التي يقدمها (سيتي) جيدة جدا. لكننا تمكننا من مضاهاتهم، لقد كنا شجعانا وهجوميين وكنا متقدمين، أعتقد أن علينا الحصول على الثقة من ذلك”.

وكان لمانشستر سيتي 18 تسديدة مقابل أربع تسديدات فقط لصالح لوتون، لكنها إما خرجت بعيدة أو أوقفها كامنسكي قبل أن ينهي سيلفا حالة الجفاف.

وقدم كامنسكي بعض التصديات المذهلة لأصحاب الأرض. خاصة التصدي لتسديدة فيل فودين الأرضية القوية الصعبة في الشوط الأول.

وقال جوارديولا “لقد لعبنا بشكل أفضل في البداية. كنا أفضل بكثير في الشوط الأول لكننا احتجنا إلى هدف وفي الشوط الأول لم نسجل”.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوز جدير للوحدة على الانطوانية اللبناني في بطولة الشارقة

حقق فريق الوحدة الدمشقي لكرة السلة فوزا صعبا في أولى مبارياته في بطولة الشارقة في نسختها الرابعة على فريق الانطوانية اللبناني بنتيجة ٦٥-٦٢ بعد مباراة ...