الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ما حقيقة فصل طالبة في «الفنون الجميلة» بحلب؟

ما حقيقة فصل طالبة في «الفنون الجميلة» بحلب؟

ضجت صفحات التواصل الاجتماعي بخبر فصل طالبة فنون جميلة، وخاصة بعد أن نشرت الأخيرة منشوراً على صفحتها الشخصية يقول: بعد الضجة التي حصلت على لوحتي الأخيرة تم تكريمي من كلية الفنون الجميلة بحلب بقرار فصلي النهائي من الجامعة؟
«الوطن» تواصلت مع عميد كلية الفنون الجميلة في جامعة حلب أديب أعرج، حيث نفى صدور أي قرار نهائي بفصل الطالبة، مشيراً إلى أنه يتم التدقيق بوضع الطالبة المذكورة على صعيد التسجيل في كلية الفنون الجميلة إضافة إلى دراستها في كلية إدارة الأعمال، علما أن هذا الأمر مخالف، والقانون يخول لها اختيار أي جامعة أو كلية تستكمل فيها دراستها.
ولفت أعرج إلى أنه تمت دعوة الطالبة إلى شؤون الامتحانات لتوصيف وضعها النهائي ومن ثم يرفع الأمر إلى رئاسة الجامعة ليتخذ القرار النهائي حول الطالب، مضيفاً: ليس من صلاحية الكلية ولا حتى مجلس الكلية فصل الطالبة.
ولدى التواصل مع رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية عمار كعدة، أشار إلى أنه تم الاطلاع شفهياً على الموضوع، ولغاية تاريخه لم يعرض الموضوع نهائياً على أي مجلس ولم يصدر أي قرار بهذا الشأن، وخاصة أن قرار الفصل بحاجة إلى مجلس الجامعة، مضيفاً: في حال ثبت أن لدى الطالبة قيدين تفصل الطالبة إلا إذا ثبت أنه تم ترقين أحد القيدين.

فادي بك الشريف

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 21/7/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تدريب أكثر من 500 مدرب للمعلمين الوكلاء الناجحين بين الـ 17 والـ 25 من الشهر الجاري

رحاب علي وعامر ديب أعلنت وزارة التربية موعد استكمال تدريب فريق مدربين للمعلمين الوكلاء الناجحين في مسابقتها مركزياً ومحلياً بين الـ 17 والـ 25 من ...