آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مباحثات لنقل تقانات بحثية زراعية إيرانية إلى سورية

مباحثات لنقل تقانات بحثية زراعية إيرانية إلى سورية

غصوب عبود

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا مع رئيس مؤسسة الجهاد الجامعي الإيرانية الدكتور حميد رضا طيبي والوفد المرافق له امكانيات نقل التقنيات الإيرانية في مجال الأجنة وإنتاج البذور الهجينة للخضار وإنتاج إصبعيات الأسماك البحرية إلى سورية.

وزير الزراعة أكد أهمية نقل هذه التقانات الحديثة إلى سورية للاستفادة منها في تطوير القطاع الزراعي وخاصة ما يتعلق بتقنية نقل الأجنة بعد أن تعرضت الثروة الحيوانية لأضرار كبيرة في سنوات الحرب الإرهابية على سورية مشيراً إلى استعداد الوزارة للتعاون في هذا المجال ووضع الآليات التنفيذية لها بأسرع وقت ممكن.

ولفت الوزير قطنا إلى تأهيل بنك وراثي للبذور في حلب ليتم تزويده بالبذور قريباً بالتعاون مع مركز بحوث “إيكاردا” مبيناً أن الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية تقدم أبحاثا مهمة وأصنافاً عالية الإنتاجية من مختلف المحاصيل بعد اختبارها لفترة طويلة.

بدوره أبدى رئيس مؤسسة الجهاد الجامعي الإيرانية استعداد المؤسسة للتعاون مع الجانب السوري في المجالات البحثية وتبادل الخبرات والزيارات.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى انخفاض والجو شديد البرودة ليلاً

تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية ...