الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » مبادرات مستمرة على دروب الخير للعمل الأهلي

مبادرات مستمرة على دروب الخير للعمل الأهلي

 مريم إبراهيم:
بهدف الاستمرار في تقديم العون والمساعدة المجتمعية بجميع أشكالها للشرائح المستحقة في مختلف المحافظات والمناطق المحتاجة تستمر العديد من مؤسسات المجتمع الأهلي وجمعياته الخيرية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بتنفيذ وإقامة المبادرات الخيرية بأشكالها خلال شهر رمضان الجاري.

ففي حلب و بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل قامت جمعية معاً نرتقي بتوزيع وجبة غذائية على عائلات الجمعية السورية لتأهيل المعاقين حركيا، كما قامت بتوزيع وجبات متنوعة على عائلات الأيتام والمسنات المسجلات لدى الجمعية.
وقامت جمعية وسام الخير نتيجة لتكثيف جهودها في شهر رمضان المبارك في الوصول إلى أوسع شريحة من الأسر التي ترعاها وأسر الشهداء والجرحى بتوزيع ٦٠٠٠٠ وجبة أسبوعياً في مناطق الواحة والسفيرة بريف حلب و١١٠٠ ربطة خبز يومياً وعدد من السلل الغذائية في كل أسبوع، ومعونات نقدية ووصفات طبية للمحتاجين في مناطق عدة.
وبإشراف مباشر من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالرقة تم توجيه الدعم للأسر المحتاجة (فقراء – ذوي إعاقة -أسر شهداء) خلال الشهر الفضيل حيث قام فريق تطوعي من جمعية سورية الأمل ضمن حملة (إفطار صائم) بتوزيع سلل غذائية في قرى مغلة كبيرة ومغلة صغيرة والدعمة وتوزيع ربطات الخبز في حي الصري والحي الغربي من بلدة الحمدانية.
واستكمالاً للحملات الرمضانية التي أطلقتها مؤسسة الشهيد فرع دير الزور قامت المؤسسة ضمن فرقة جوالة بتوزيع حليب للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوزيع حصص من مادتي الخبز والتمر على العائلات المحتاجة والأشد فقراً داخل أحياء (الجبلية – شارع ستة الإ ربع – العمال – المطار القديم – العرفي).
وضمن مبادرة طعمي من خيرك التي أطلقتها جمعية البارقية الخيرية والتي شارك فيها عدد كبير من المجتمع المحلي في قطاع بلدة البارقية في ريف طرطوس تم تقديم وجبات غذائية متنوعة على موعد الإفطار، وتوزيع وجبات إفطار على العائلات في قطاع بلدة البارقية بمساهمة من جميع المتبرعين الذين حملوا في قلوبهم حب المسارعة لعمل الخيرات وتقديم العون للمستحقين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبادرات إنسانية وإغاثية واجتماعية لجمعية كفر بهم الخيرية بحماة

 سرحان الموعي:ضمن إطار حملة أيام الأسرة السورية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نظمت جمعية كفر بهم الخيرية في حماة جملة من المبادرات الإنسانية والإغاثية ...