الرئيسية » مجتمع » مبادرة إنسانية لرعاية المسنين والأطفال بالسويداء

مبادرة إنسانية لرعاية المسنين والأطفال بالسويداء

عمر الطويل

تمثل مبادرة “محبة وفا” في محافظة السويداء إحدى المبادرات الإنسانية الهادفة لنشر قيم المحبة بين فئتي المسنين والأطفال وتأكيد الوقوف بجانبهم ودعمهم.

المبادرة بحسب منسقتها فريال السليم انطلقت قبل نحو خمسة أشهر بالتعاون مع مركز السلام للتنمية والتدريب عبر فكرة طرحها مؤسس المبادرة سامر نصر الله المغترب الذي أراد تقديم عمل مفيد خدمة لأبناء بلده وذلك تماشيا مع الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وتهدف المبادرة كما ذكرت السليم في حديث لمراسل سانا إلى تقديم الدعم النفسي للمسنين من خلال جلسات بالمنازل يقوم بها عدد من المرشدين والدعم الطبي عبر فريق طبي يضم عددا من الأطباء ويقدم خدمات مجانية لهم وبعض الأدوية ضمن الإمكانيات المتاحة وإجراء عمليات جراحية مجانية بالتعاون مع بعض الجمعيات الأهلية والمتبرعين إضافة إلى دعم فئة الأطفال معنويا وماديا.

ويتم تمويل المبادرة بحسب السليم من الأعضاء المنتسبين لها والبالغ عددهم 40 عضوا يعملون في مختلف مناطق المحافظة وذلك بعد أن تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الفئات المستهدفة فيها.

وبينت السليم أن المبادرة نظمت العديد من النشاطات خلال الفترة الماضية منها تكريم بعض الشخصيات الفاعلة بالمجتمع من المسنين وتوزيع 1000 كمامة بالمدارس بالتعاون مع حملة “لنعبر معا” وإقامة حفلات وأمسيات شعرية للمسنين وفعالية داعمة لنزلاء دار الرعاية الاجتماعية “بيت اليتيم” من الأطفال والمسنين ووجبات إفطار وفحص سكري مجاني مع تقديم بعض الأدوية لـ 59 مسنا في بلدة ملح.

ووفقا لأحد أعضاء الفريق ضياء البريحي فإنه يتم توزيع المسؤوليات والمهام بين أعضاء فريق المجموعة بشكل منظم مع وجود أشخاص مسؤولين عن دراسة الحالة لتقديم الدعم بناء على ذلك.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاً لحماية أبنائنا

 حسين صقر: نتيجة الصعوبات الكبيرة التي يواجهها الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالوصول إلى مدارسهم، يضطر الأهالي للتعاقد مع حافلات نقل خاصة تقل أولادهم، وذلك ...