آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مبادرة (شهيق زفير) بحلب لإنقاذ المصابين بفايروس كورونا

مبادرة (شهيق زفير) بحلب لإنقاذ المصابين بفايروس كورونا

انطلقت في “حلب” مبادرة “شهيق زفير” الأهلية، مستهدفة المصابين بالفيروس التاجي الذين يحتاجون إلى وسائل تنفس اصطناعي للتخلص من المرض.
مشرف المبادرة منتصر كيالي أكد أن فكرة المبادرة تقوم على تأمين أسطوانات “الأوكسجين” في ظل انتشار فيروس “كورونا” بهدف تسديد حاجة الطلب الزائد لدى المواطنين في مدينة “حلب” نظراً لمحدودية القدرة الاستيعابية لمشافي المدينة. وأشار مشرف المبادرة إلى أن المجموعة هي عبارة شبان من كافة الأعمار وفئات المجتمع تعمل على تأمين الاسطوانات من خلال جمع التبرعات من المحسنين ومنحها للمصابين عن طريق التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف كيالي أنه منذ انطلاقة المبادرة قبل أيام حتى الآن تم توزيع اسطوانات “الأوكسجين” إلى حوالي 5 مصابين كانوا بحالة حرجة.
بدورها المستفيدة (ك – أ) أوضحت أنه بدأت ظهور اعراض الإصابة بفيروس “كورونا” علي، وكانت أشدها الصعوبة في التنفس. حاولنا مرات عدة التواصل مع المشافي إلا أن الأماكن جميعها قد نفدت، لذا كانت أسطوانة “الاوكسجين” هي السبيل الوحيد للتخلص من المرض. بحثنا كثيراً في مدينة “حلب” عن طريقة للحصول على الاسطوانة إلاّ أنّها كانت بأسعار خيالية ناهيك عن فقدانها من السوق وصعوبة الحصول عليها. تواصلنا مع المبادرة وبعد استعمال الاسطوانة لأربعة أيام عادت لي صحتي تدريجياً وتخلص جسدي من الوباء

 

سيرياهوم نيوز 5 – الثورة 19/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفع استطاعة الشبكة الكهربائية في محافظة دير الزور بكلفة ١٤ مليار ليرة سورية

من استراتيجية وزارة الكهرباء التي تستهدف تحديث مكونات الشبكة الكهربائية ورفع الاستطاعة، أنهت ورشات المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أعمال استبدال وتكبير استطاعة محولة كهربائية ...