آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مبعوثا أمريكا وبريطانيا يدعوان إلى السلام في اليمن بعد مقتل 17 في انفجار “ناجم عن هجوم صاروخي شنه الحوثيون”

مبعوثا أمريكا وبريطانيا يدعوان إلى السلام في اليمن بعد مقتل 17 في انفجار “ناجم عن هجوم صاروخي شنه الحوثيون”

مأرب (اليمن) – (رويترز) – حث مبعوثا الولايات المتحدة وبريطانيا لدى اليمن اليوم الأحد قوات جماعة الحوثي على إنهاء هجومها في شمال البلاد بعد مقتل 17 شخصا على الأقل في انفجار قالت الحكومة المدعومة من السعودية إنه ناجم عن هجوم صاروخي شنه الحوثيون.

وكان من بين القتلى في انفجار أمس السبت، الذي وقع بالقرب من محطة بنزين في مدينة مأرب، طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات تفحمت جثتها حتى تعذر التعرف عليها. وأظهرت لقطات صورها تلفزيون رويترز جثتين مغطاتين جزئيا في مستشفى عسكري للطفلة ولرجل قالت وزارة الداخلية إنه والدها.

وقالت مصادر طبية بالمستشفى لرويترز اليوم الأحد إن عدد القتلى ارتفع إلى 21 بعد أن قالت السلطات في وقت سابق إنه 17.

وقالت الحكومة المعترف بها دوليا، والتي تحارب الحوثيين منذ نحو ست سنوات، إن الانفجار، الذي دمر محطة البنزين وأدى إلى تفحم هياكل السيارات، نتج عن صاروخ حوثي.

ولم يصدر تعليق عن جماعة الحوثي، التي أخرجت الحكومة من العاصمة صنعاء عام 2014.

وتحولت مأرب إلى بؤرة الصراع منذ أن شن الحوثيون هجوما للسيطرة على المنطقة الغنية بالغاز وآخر معاقل الحكومة في شمال اليمن.

وقالت كاثي ويسلي القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية “هذا الصراع غير الإنساني يجب أن يتوقف”.

وكتب مايكل أرون السفير البريطاني لدى اليمن على تويتر يقول إن مشاركة الحوثيين بشكل جاد في جهود الأمم المتحدة من أجل التوصل لوقف إطلاق نار في عموم البلاد من شأنه “منع مثل هذه الخسائر المأساوية”.

ويشهد اليمن أعمال عنف منذ تدخل تحالف عسكري تقوده السعودية في مارس آذار 2015 ضد الحوثيين الذين يقولون إنهم يحاربون نظاما فاسدا وعدوانا أجنبيا.

وقتل الصراع عشرات الآلاف، بما في ذلك الذين سقطوا في غارات جوية، وتسبب فيما تصفه الأمم المتحدة بأكبر أزمة إنسانية في العالم إذ يعتمد 80 بالمئة من السكان على المساعدات.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن تستدعي السفير الإيراني على خلفية الهجوم على ناقلة تديرها إسرائيل وايران تعمل بالمثل وتهدد الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل بالرد على أي “مغامرة” بحقها.. ووزير الدفاع الإسرائيلي يدعو للتحرك الآن ضد طهران

استدعت بريطانيا السفير الإيراني اليوم الاثنين بعد أن حملت لندن والولايات المتحدة إيران مسؤولية الهجوم على ناقلة تديرها شركة إسرائيلية قبالة عُمان الأسبوع الماضي. وقالت ...