الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » متابعة تنفيذ المشروع الوطني للإصلاح الإداري في وزارة التربية

متابعة تنفيذ المشروع الوطني للإصلاح الإداري في وزارة التربية

في إطار متابعة تنفيذ المشروع_الوطني_للإصلاح_الإداري الذي  أطلقه قائد_الوطن_الرئيس_بشار_الأسد  للنهوض بواقع  الأداء الإداري والعمل المؤسساتي للوزارات والهيئات والمؤسسات العامة، والحد من  الخلل الإداري.
عقد اجتماع عمل في مبنى_وزارة_التنمية_الإدارية، ضم وزيري_التربية عماد موفق العزب و التنمية_الإدارية       د. سلام سفاف، وبحضور معاوني وزير التربية ومستشاريه ومديري الإدارة المركزية بوزارة التربية، حيث قدم وزير التربية لمحةموجزة عن آلية العمل في الوزارة، والعبء الإداري الضخم الذي يقع على كاهلها من أعداد تلاميذ وطلاب وأطر إدارية وتعليمية ، الأمر الذي يؤكد ضرورة وجود ألية محددة وأسس علمية لتطوير_العمل_الاداري وتنظيمه ، فضلاً عن متابعتها تطوير قانون إحداث وزارة التربية بما ينسجم والفلسفة الوطنية التربوية، لافتاً إلى أهمية متابعة تطبيق المشروع الوطني للإصلاح الاداري ضمن توجيهات قائد الوطن لتحقيق قفزة نوعية في مفاصل عمل وزارة التربية، مثنياً على جهود وزارة التنمية الإدارية ودورها الفاعل في هذا المشروع.
من جهتها أكدت  وزيرة_التنمية_الإدارية أهمية هذا الاجتماع لإطلاق المرحلة التنفيذية لمشروع الإصلاح الإداري ميدانياً، فضلاً عن استعراض الخطوات اللازمة من قبل مديري الإدارة المركزية بالتعاون مع الفريق المحلي لتحقيق الأهداف، بالاضافة الى عرض الأدوات التحليلية، والاستماع إلى المقترحات والآراء.
(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي في وزارة التربية20-7-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطار «العثمنة» يتسارع: هل اقترب إعلان الخلافة؟

محمد نور الدين  الثلاثاء 28 تموز 2020 مع إعادة «آيا صوفيا» مسجداً، يبدو أن كل «المحرّمات» في تركيا في طريقها إلى السقوط، وصولاً إلى إعلان… ...