الرئيسية » الأخبار المحلية » مجلس الشعب: حرب تشرين التحريرية أعادت للأمة كرامتها وغيرت نظرة العالم إلى سورية والعرب

مجلس الشعب: حرب تشرين التحريرية أعادت للأمة كرامتها وغيرت نظرة العالم إلى سورية والعرب

أكد مجلس الشعب في جلسته الرابعة من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أن حرب تشرين التحريرية المجيدة كانت أكبر انتصار للعرب في التاريخ الحديث.

وفي كلمة له بمستهل الجلسة أوضح صباغ أن المجلس يستذكر بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لملحمة تشرين التحريرية البطولات التي سطرها الجيش العربي السوري البطل بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد والتي جسدت أكبر انتصار للعرب في التاريخ الحديث لأنها أعادت للأمة كرامتها وعزتها وغيرت نظرة العالم إلى سورية والعرب.

وبين صباغ أن مأثرة تشرين التحرير لم تكن حدثاً عابراً في تاريخ السوريين بل جاءت تجسيداً لروح البطولة والتصحيح والفداء التي امتازوا بها على مدى التاريخ وقال إن “أبناء سورية يحق لهم الفخر بأنهم يتصدون اليوم لأضخم عدوان وحصار متعدد الأشكال يشهده العالم تكالبت فيه قوى الشر والعدوان تقوده الولايات المتحدة والصهيونية وعملاؤهما في محاولات يائسة للنيل من بلدنا وشعبنا وصمودنا واستقلال قرارها”.

وفي مداخلاتهم أكد عدد من أعضاء المجلس أن حرب تشرين البطولية تمثل منارة مضيئة للمناضلين في وجه المؤامرات التي تحاك ضد هذه المنطقة والعالم ولا سيما ضد سورية التي تعد بحق رمز الصمود والوحدة الوطنية مبينين أن هذه الحرب حطمت أسطورة العدو الصهيوني وأعادت للأمة كرامتها وشموخها.

وأشار عدد من أعضاء المجلس إلى أن سورية ما زالت منذ حرب تشرين التي زعزعت المخططات الصهيونية تواصل العمل على إعادة الحقوق المسلوبة وتعزيز الهوية والانتماء العربي ورفع راية التحرير والمقاومة والاستقلال الحقيقي وعدم الانصياع للصهيونية وقوى الهيمنة والاستعمار الجديد.

وفي سياق آخر استنكر عدد من أعضاء المجلس الدور المشؤوم الذي يقوم به النظام التركي من خلال تأجيج الفتن والتوترات بين الدولتين الجارتين أرمينيا وأذربيجان مؤكدين أهمية الوصول إلى حل سلمي للخلافات القائمة بين هذين البلدين.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب ملول الحسين إلى الساعة الـ 11 من ظهر غد الخميس.

 

 

سيرياهوم  نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المهندس عرنوس يبحث مع وزير الزراعة العراقي تسهيل حركة تبادل البضائع والسلع ونقلها لتأمين احتياجات السوقين السورية والعراقية

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع وزير الزراعة العراقي المهندس محمد كريم الخفاجي والوفد المرافق له سبل تفعيل وتعزيز صيغ التعاون الثنائي ...