آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » مجلس الشيوخ الأمريكي يقر دستورية محاكمة ترامب

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر دستورية محاكمة ترامب

2021-02-10

أيد مجلس الشيوخ الأمريكي إجراء محاكمة كاملة للرئيس السابق دونالد ترامب وأقر غالبية السيناتورات بالمجلس بدستورية محاكمته وتوافقها مع الدستور.

وأفادت فرانس برس بأن 56 مشرعاً في مجلس الشيوخ صوتوا لصالح الاعتراف بدستورية محاكمة ترامب مقابل معارضة 44 سيناتوراً آخرين خلال جلسة التصويت التي جرت مساء امس

وانضم 6 مشرعين جمهوريين إلى السيناتورات الديمقراطيين في تأييد الحجة بأن محاكمة ترامب إجراء مسموح به بموجب الدستور الأمريكي رغم تركه منصب الرئيس.

وبدأت في وقت سابق اليوم جلسة المحاكمة التاريخية للرئيس ترامب بتهمة التحريض على العنف واقتحام مبنى الكونغرس الشهر الماضي ليكون أول رئيس سابق يحاكم في مجلس الشيوخ.

وكان خمسة أشخاص لقوا مصرعهم بينهم ضابط بالشرطة في الهجوم على مبنى الكونغرس الذي نفذه أنصار ترامب.

وكان مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون وجه الاتهام إلى ترامب الجمهوري في الـ13 من كانون الثاني الماضي بالتحريض على التمرد ليصبح الرئيس الأمريكي الوحيد الذي يواجه المساءلة بغرض العزل مرتين وأول رئيس سابق يواجه محاكمة في مجلس الشيوخ.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-سانا)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكرملين: انتخابات مجلس الدوما كانت شفافة ونزيهة وتنافسية

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين ديميتري بيسكوف عن ارتياحه لشفافية ونزاهة الانتخابات التشريعية في البلاد. ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله: “من المهم بالنسبة ...