آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية

مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية

 

زارت مجموعة سياحية لبنانية مؤلفة من 100 سائح مدينة تدمر الأثرية اليوم، واطلعت على أبرز الصروح التاريخية المنتشرة فيها، ووثقت الخراب والدمار الذي خلفه تنظيم “داعش” الإرهابي قبل اندحاره من المنطقة.

وقال رئيس المجموعة، زياد خير الله في تصريح لمراسل سانا: إن أفرادالمجموعة حققوا حلمهم بزيارة مدينة تدمر الأعجوبة، ووثقوا ما فعله تنظيم “داعش” الإرهابي بتخريبه أهم المعالم الأثرية بالمدينة، وهو ما يعد جريمة كارثية بحق الإنسانية جمعاء، مضيفاً: إن الأمم والشعوب تتبدل بينما تستمر القيم الحضارية والإنسانية والفنية من جيل إلى جيل، ونأمل إعادة إعمار هذه الصروح الأثرية من قبل منظمات مختصة بالآثار العالمية لتستمر تدمر نصراً وصموداً في وجه أعداء الثقافة الإنسانية.

وعبرت السائحتان حنان سعد “مدرسة” ورنا تايموس “متقاعدة” عن مدى تأثرهما وحزنهما على تلك التحف الفنية النادرة التي خربها وسرقها الإرهابيون، والتي تشير إلى حقد دفين من قبلهم ضد الحضارة والثقافة التي حملها التدمريون القدماء.

ولفت السائح حنا مارون، استشاري مالي إلى أنه سينقل انطباعه لجميع معارفه عن مدى حسن الضيافة والتكريم من قبل أهالي تدمر، مشيراً إلى أن تدمر تشكل إرثاً عالمياً غنياً بفنها المعماري الأخاذ.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ارتفاع أعداد السائحين العراقيين وقرابة ١١ ألفاً زاروا سورية في عطلة العيد

  كشف القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في سورية ياسين شريف الحجيمي عن تزايد أعداد السائحين القادمين من جمهورية العراق إلى الجمهورية العربية السورية لقضاء ...