آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظة إدلب تستلم قافلة تجهيزات ومعدات كهربائية لدعم عمل الشبكة الكهربائية

محافظة إدلب تستلم قافلة تجهيزات ومعدات كهربائية لدعم عمل الشبكة الكهربائية

استلمت محافظة إدلب من وزارة الكهرباء اليوم قافلة من التجهيزات والمعدات الكهربائية اللازمة لدعم عمل الشبكة الكهربائية، وتأهيل المتضرر منها بفعل الإرهاب في الريف المحرر للمحافظة، ولا سيما منطقتي معرة النعمان وخان شيخون.

 

وتضم القافلة المؤلفة من 18 شاحنة وآلية مراكز تحويل وزيوتاً خاصة بالمحولات وأبراجاً حديدية وأعمدة بيتونية وخشبية وكابلات وأمراساً وعلب وصل ونهاية والتي من المقرر توزيعها وفق الأولويات على المواقع الأكثر احتياجا والتي تخدم أكبر عدد ممكن من الأهالي العائدين إلى منازلهم لزيادة وثوقية الشبكة الكهربائية.

 

وأوضح وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل في تصريح للصحفيين أن هذه القافلة تأتي في إطار الدعم الحكومي لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية وتحسين الواقع الكهربائي واستقراره في الريف المحرر لمحافظة إدلب، لافتاً إلى أنه تم تجهيزها لتضم محولات وأبراجاً وكابلات وأمراس ألمنيوم لإعادة تأهيل وصيانة المنظومة الكهربائية.

 

بدوره أشار مدير عام المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء المهندس هيثم الميلع إلى أنه وضمن خطة الوزارة ومؤسسة نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية الاستثمارية تم إرسال 18 شاحنة إلى محافظة إدلب تحمل محولات باستطاعات مختلفة وأبراجا بمقاطع متعددة وأمراساً وكابلات وعلب وصل ونهاية بهدف إعادة وثوقية الشبكة ومعالجة مشكلة الأحمال الزائدة التي تسبب الاختناقات الموجودة في المحافظة.

 

من جهته لفت مدير الشركة العامة لكهرباء ادلب المهندس ممدوح عبدو إلى أن الدعم الذي قدمته وزارة الكهرباء يشكل خطوة على طريق النهوض بالمنظومة الكهربائية في ريف إدلب المحرر عموماً ومنطقتي معرة النعمان وخان شيخون خصوصا، مبيناً أنه سيتم توزيع هذه التجهيزات والمعدات والمواد وفق الأولوية والمناطق الأكثر احتياجاً لها.

 

كما اطلع وزير الكهرباء على محطة تحويل كهرباء تلعاس 66-20 كيلو فولت والأضرار التي طالتها جراء الارهاب وعلى تسليم المعدات والتجهيزات اللازمة لمشروع الربط الكهربائي لمدينة معرة النعمان مع مدينة خان شيخون بامتداد نحو 28 كيلومتراً.

 

حضر الجولة محافظ إدلب ثائر سلهب وأمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد النجار وفعاليات أهلية.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو سعدى خلال الجلسة الختامية لمجلس محافظة ريف دمشق : أهمية العمل بروح الفريق الواحد وفق القانون

  ريف دمشق:أخبار سورية الوطن حضر محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اليوم أعمال الجلسة الختامية لمجلس محافظة ريف دمشق من دورته العادية السادسة ...