آخر الأخبار
الرئيسية » غير مصنف » محافظة اللاذقية تطلق حملة نظافة شاملة تستمر عشرة أيام

محافظة اللاذقية تطلق حملة نظافة شاملة تستمر عشرة أيام

أطلقت محافظة اللاذقية اليوم حملة نظافة شاملة تشمل محاور الطرق الرئيسة والفرعية والوحدات الإدارية كافة بمشاركة مختلف الجهات العامة ومؤازرة الشركات الإنشائية التي قدمت الآليات اللازمة للحملة.

وتهدف الحملة إلى تحسين واقع النظافة في المحاور الرئيسة والفرعية والوحدات الإدارية وتشمل وفق مدير إدارة النفايات الصلبة في المحافظة المهندس عمار القصيري تعزيل مجاري الأنهار وتقليم الأشجار في الحدائق العامة والمنصفات وجوانب الطرقات وإجراء الصيانة الضرورية لشبكات الصرف الصحي والفتحات المطرية والطرقات وترحيل الأنقاض والقمامة عن الطرق وجوانبها.

القصيري أكد في تصريح لـ سانا أن الحملة تستمر عشرة أيام بمؤازرة الشركات الإنشائية والخدمية التي تقدم الدعم للوحدات الإدارية حسب الحاجة وفق برنامج مسبق بالآليات بالتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية ومديرية النظافة في مجلس المدينة حيث تم تسيير آليات اليوم إلى بلديات القنجرة وكرسانا ومشيرفة الساموك والجنديرية.

ولفت القصيري إلى أنه تم تكثيف الجهود من قبل كل المديريات ضمن المدينة حيث استهدفت الحملة عدة نقاط في محاور عدة إضافة إلى استمرار عمليات تقليم الأشجار وقصها في الحدائق.

مدير الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس ثائر جعفر أشار إلى أن العمل يتركز خلال اليوم الأول من الحملة في شارع الحسيني على قص وتقليم الأشجار وتعزيل وتنظيف الجزيرة الوسطية والحديقة في نهاية أوتوستراد الزراعة وتعزيل الفوهات المطرية على شارع الحسيني وترميم الحفر بالبودرة الإسفلتية على طريق الجامعة وتعزيل عقدة حلب.

من جهته لفت رئيس دائرة الحدائق في المجلس المهندس أكرم شلهوب إلى أنه تم تقسيم الورش اليوم بين شارع الحسيني وأوتوستراد الشاطئ الأزرق ومدخل المدينة.

نائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي أوضح أن الحملة يشارك فيها فروع شركات ومديريات المشاريع المائية والموارد المائية والإسكان العسكري والبناء والتعمير -فرع المنطقة الساحلية والطرق والجسور والبناء والتعمير- فرع الإنشاء السريع.

وبين السوسي أن ورشات مديرية الزراعة تعمل على محور طريق القرداحة ودوار رأس شمرا وقص العشب في طريق الشاطىء الأزرق وفرع المواصلات الطرقية يعمل على محور طريق اللاذقية جبلة واللاذقية كسب ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع 6 على محور الرمل الجنوبي والدعاتير بالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية مشيرا إلى أن جميع آليات مديرية الخدمات الفنية ستكون تحت تصرف المحافظة وتقدم المؤازرة اللازمة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية وبالتوازي ستعمل الشركة العامة للصرف الصحي على متابعة عمليات الصيانة لشبكات الصرف الصحي والفوهات المطرية.

سيرياهوم نيوز 6- سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر والإمارات لتعزيز التعاون على كل المستويات..السيسي وصف العلاقات بـ«الواعدة والمزدهرة»

أكدت مصر والإمارات عزمهما تعزيز التعاون في جميع المجالات، وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة مسجلة، أمس، خلال الاحتفال بمرور 50 عاماً على ...