آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظة حمص تنجز تأهيل معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بتكلفة مليار و540 مليون ليرة

محافظة حمص تنجز تأهيل معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بتكلفة مليار و540 مليون ليرة

أنجزت محافظة حمص اليوم أعمال التأهيل في معبر الدبوسية الحدودي مع لبنان بتكلفة مليار و540 مليون ليرة سورية.

وتفقد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف واقع تنفيذ أعمال التأهيل في المعبر برفقة قائد الشرطة العميد أحمد الفرحان وعدد من المديرين المعنيين، ووجه بضرورة استكمال كل المشاريع التطويرية في المعبر مع مواصلة تخديم الزوار والمغادرين بكل يسر وسهولة.

وأوضح مدير الخدمات الفنية في حمص المهندس أحمد حبيب في تصريح للصحفيين أن تنفيذ الأعمال تم عبر عقدين شملا تأهيل صالتي القدوم والمغادرة والهنكار، إضافة إلى تأهيل وتجديد البنى التحتية والإكساء الخارجي وأعمال الدهان والسيراميك، موضحاً أن المعبر استمر بالعمل وتقديم الخدمات دون توقف للقادمين والمغادرين أثناء عملية التأهيل.

وفي تصريح مماثل، أوضحت مديرة دعم القرار والتخطيط الإقليمي في محافظة حمص المهندسة ريم بعلبكي أن الدراسات الفنية لإعادة تأهيل المعبر بدأت مع نهاية العام الماضي، وأنجزت بشكل كامل لتشمل الهنكار والواجهتين المطلتين على الجانبين السوري واللبناني مع صالتي القدوم والمغادرة والخدمات المرافقة لهما.

رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر الدبوسية الحدودي الرائد غزوان ديب بين أهمية تأهيل المرافق العامة بالتوازي مع مواصلة تخديم القادمين والمغادرين بالتزامن مع حركة نشطة يشهدها المعبر في فصل الصيف.

بدوره مدير مركز الدبوسية الحدودي فادي عيسى أشار إلى أن المعبر يشهد حركة جيدة ولا سيما الشحن، وهو جاهز لاستقبال جميع الزوار مع حلول الموسم السياحي الحالي.

وأشاد عدد من المغادرين والقادمين بالخدمات والتسهيلات المقدمة من قبل القائمين على المعبر.

ويعد معبر الدبوسية أحد المعابر الخمسة على الحدود بين سورية ولبنان يربط ما بين قريتي الدبوسية في سورية والعبودية في لبنان.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التجارة الداخلية: بيع مخصصات الخبز للمواطنين غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم

    أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المخابز ستعمل يوم غد الجمعة بدلاً من يوم الأحد، لكونه يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك ...