آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظة دمشق: إغلاق 256 محلاً ومطعماً وتنظيم 1359 ضبطاً لمخالفة أصحابها الشروط الصحية خلال 3 أشهر

محافظة دمشق: إغلاق 256 محلاً ومطعماً وتنظيم 1359 ضبطاً لمخالفة أصحابها الشروط الصحية خلال 3 أشهر

أغلقت محافظة دمشق 256 محلاً تجارياً ومطعماً لمخالفة أصحابها الشروط الصحية وذلك خلال الأشهر الثلاثة الماضية في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المواطنين.

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية باسل ميهوب في تصريح لمندوب سانا أن الإغلاق للمحال والمطاعم جاء بسبب مخالفة أصحابها الشروط الصحية مشيراً إلى أن دوريات الرقابة الصحية نظمت أيضاً خلال جولاتها على الأسواق 1359 ضبطاً بحق المخالفين.

وأوضح ميهوب أن المحال التي شملتها الضبوط مطاعم ومخابز ومحال حلويات وبقاليات ألبان وأجبان ومحال لبيع اللحوم والفروج لافتاً إلى أن دوريات الرقابة الصحية وجهت 23 إنذاراً لعدد من أصحاب المحال التي تحتاج إلى استكمال النواقص الصحية لديها وقامت بمعالجة 40 شكوى مقدمة من المواطنين وسحب أكثر من 155 عينة من المواد الغذائية لتحليلها في المخابر المعتمدة.

وجاءت الإغلاقات والضبوط بسبب وجود مواد فاسدة وعرض مواد غذائية خارج المحال وقذارة عامة ومخلفات فئران داخل المحال وفق ميهوب الذي بين أن دوريات الرقابة تكثف جولاتها على الأسواق خلال هذه الفترة وتتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للتعليمات والشروط الصحية.

ودعا ميهوب المواطنين إلى الاتصال بالرقم 127 في حال وجود أي شكوى لمتابعتها واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

فراس صافي

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أسبوع عسل” لكهرباء حلب لكن في أوقات تشغيل الأمبيرات!

    تحسنت التغذية الكهربائية في حلب بحلول عيد الأضحى المبارك، مع اعلان الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب فصل التغذية الكهربائية عن المدينة الصناعية في ...